“العقاري السعودي” يُودع 734 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

“العقاري السعودي” يُودع 734 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”، حيث أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم، إيداع 734 مليون ريال، في حسابات المواطنين من مُستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر يوليو من العام الجاري 2021م.

وأوضح منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن إجمالي الدعم هذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، لافتاً إلى أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي “سكني” منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى يوليو الجاري، تجاوزت 29.6 مليار ريال، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وبين أن برنامج القرض العقاري المدعُوم يُمكن مستفيدي برنامج “سكني” من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%، مؤكداً على استمرار الصندوق في دعم القروض العقارية ضمن “سكني” بشكل شهري بما يحقق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 – بهدف رفع نسب تملك الأسر السعودية للمساكن 70% نهاية 2030م.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى