الفطيم وڤيوليا (إنوڤا) تبرم عقداً مع “سارتن أمبلاج” لتطبيق حلول للطاقة الشمسية الكهروضوئية

أبرمت شركة “سارتن أمبلاج” التركية الرائدة في مجال حلول التعبئة والتغليف، وشركة “إنوڤا” الرائدة إقليميًا في مجال الطاقة المتكاملة والخدمات التقنية المتعددة، عقدًا لتركيب حلول للطاقة الشمسية على الأسطح في عدد من المواقع التشغيلية التابعة لسارتن. وتنطلق هذه الخطوة من حرص الشركتين وتركيزهما المشترك على الاستدامة البيئية.

ويمثل العقد المبرم بين الجانبين خطوة أخرى على طريق التوسّع في تركيا الذي أعلنت عنه “إنوڤا”، المشروع المشترك بين ماجد الفطيم وڤيوليا، العام الماضي، ضمن عملياتها الإقليمية المتنامية.

ويشمل العقد، الذي يغطي جوانب الهندسة والمشتريات والبناء، تركيب حلول شاملة للطاقة الشمسية الكهروضوئية على الأسطح في خمسة مواقع تابعة لشركة سارتن في مدينة مانيسا التركية.

وتعمل “إنوڤا” في تزويد عملائها بحلول شاملة تستند على الأداء العالي في مجال الطاقة وإدارة المرافق، لتساعدهم في تحقيق أهدافهم المالية والتشغيلية والبيئية. كما تقدّم للعملاء حلول العمليات والصيانة، نظرًا لكونها إحدى الشركات الرئيسة الممكّنة والداعمة لمجال كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي.

وبهذه المناسبة، قال رينو كابري الرئيس التنفيذي ل”إنوڤا”، إن شركته تواصل، من خلال خطوة إبرام هذه الاتفاقية مع “سارتن أمبلاج”، توسّعها في تركيا بهدف طَموح يتمثل في تقليل انبعاثات الكربون لدى عملائها، مشيرًا إلى أن ذلك يتمّ بتنفيذ حلول شاملة تستند على الأداء.

وأضاف: “ترسم سارتن أمبلاج، التي تشاركنا تطلعاتنا في التنمية المستدامة، خريطة طريق طموحة نحو الطاقة النظيفة في السوق التركية التي يُنتظر أن تحذو مختلف المؤسسات فيها حذو سارتن في هذا المجال”.

ويُغطّي العقد الجديد المبرم بين الجانبين تنفيذ حلول شاملة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقُدرةٍ إجمالية تبلغ 9.258 ميغاواط، سوف تنتُج عن 16,987 وحدة كهروضوئية تولّد 13.01 غيغاواط ساعة من الكهرباء الخضراء سنويًا. وسوف تُستتبع عملية تنفيذ المشروع التي تستمر لثلاثة أشهر، بعامين من العمليات والإدارة التي تقودها “إنوڤا” بموجب العقد المبرم.

من ناحيته، قال زكي ساري بكر الرئيس التنفيذي لشركة سارتن أن شركته تواصل مساعيها الحثيثة لتقليل الآثار البيئية لعمليات الإنتاج لديها، في إطار سعيها لتحقيق رؤيتها كشركة تعبئة وتغليف رائدة في تركيا، معربًا عن سروره بإبرام هذا العقد مع إنوڤا دعمًا للسياسة البيئية لشركته.

وأضاف: “نهدف إلى إحداث فرق في جميع عملياتنا، وليست الخطوة المتمثلة بتركيب حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية في خمسة من مرافقنا الرئيسة إلّا تأكيدًا على التزامنا تجاه مساهمينا، وحرصًا على إضفاء مزيد من القيمة على مساهماتهم”.

وقد ابتدأت فور توقيع العقد أعمال تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المواقع الخمسة التابعة لسارتن. هذا، وتسعى “إنوڤا” لإحداث مزيد من التوسع في قطاعات حيوية أخرى بتركيا، كالنقل والرعاية الصحية والصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى