الفيضانات تكبل شبكة سكك حديد ألمانيا خسائر بـ 1.3 مليار يورو

الفيضانات تكبل شبكة سكك حديد ألمانيا خسائر بـ 1.3 مليار يورو، حيث قدرت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية أن الفيضانات التي حدثت الأسبوع الماضي تسببت في أضرار لشبكتها بقيمة 1.3 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

ولا تزال السلطات الألمانية تعمل على تحديد الكلفة الإجمالية للفيضانات التي ألحقت أسوأ الأضرار في غرب ألمانيا وشرق بلجيكا.

ولقي 177 شخصا على الأقل حتفهم في ألمانيا جراء الفيضانات، وتم الإبلاغ عن 31 حالة وفاة أخرى في بلجيكا، ما رفع إجمالي عدد القتلى إلى 208، حسب “أسوشيتد برس”.

وقال فولكر هينتشل، عضو مجلس إدارة في قسم البنية التحتية لشركة “دي بي نيتس”: “لم يتم تدمير بنيتنا التحتية من قبل إلى هذا الحد دفعة واحدة” مضيفا أن تقديراتها الأولية تشير إلى أن الفيضانات ألحقت أضرارا بشبكة السكك الحديدية ومحطاتها بنحو 1.3 مليار يورو.

وتابع هينتشل أن “الأمر سيستغرق شهورا، إن لم يكن سنوات، لاستعادة كل شيء، على الرغم من أن الشركة واثقة من إصلاح 80٪ من البنية التحتية المتضررة بحلول نهاية هذا العام”.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى