الكويت تقدم مساعدات تنموية للأردن بقيمة 80 مليون دولار

البريمة – وكالات

الكويت تقدم مساعدات تنموية للأردن بقيمة 80 مليون دولار، حيث وقع ناصر الشريدة ، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، اليوم الخميس، مع مروان الغانم، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، على اتفاقيتي مساعدات تنموية يقدم الصندوق من خلالهما تمويل بقيمة 80 مليون دولار.

وحسب بيان صحفي للوزارة نشرته وكالة أنباء الأردن، يأتي توقيع الاتفاقيتين في اطار مساندة جهود الحكومة التنموية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال الطاقة، وكذلك دعم لخطة الاستجابة الاردنية للأزمة السورية في قطاع الصحة.

وحضر حفل التوقيع سفير المملكة لدى دولة الكويت صقر ابو شتال. وحول تفاصيل اتفاقيتي المساعدات، أوضح الوزير الشريدة، ان الاتفاقية الاولى، هي اتفاقية قرض خاصة لتمويل مشروع تطوير ميناء الشيخ صباح الأحمد الصباح للغاز الطبيعي المسال وبقيمة 2ر18 مليون دينار كويتي، اي ما يعادل حوالي 60 مليون دولار، فيما تنص الاتفاقية الثانية على تقديم منحة من الصندوق الكويتي بقيمة 20 مليون دولار، للإسهام في خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية في قطاع الصحة.

وكان وزير التخطيط بحث مع وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى