المرحلة الثالثة للتنسيق تبدأ السبت المقبل والجامعات الأهلية تفتح أبوابها للطلبة 

هالة الدسوقي

قررت وزارة التعليم العالي فتح  موقع التنسيق الالكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية بالمرحلة الثالية للقبول بالجامعات المصرية.

تدوين الرغبات

وقال بيان للوزارة اليوم الخميس أنه على الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجة لجميع الشُعب.

إقرأ أيضا: 

التعليم العالي: 255 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وبينت الوزارة أنه في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي مكان في مصر.

التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية

وفي نفس السياق، أعلن مكتب التنسيق فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة.

12 جامعة أهلية

وهي (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية)، للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام.

خريجي الشهادات المعادلة

وعلى الطلاب خريجي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام الراغبين في التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، التقدم مباشرة إلى هذه الجامعات.

إقرأ أيضا: 

للناجحين بالشهادة الثانوية..رابط التسجيل باختبارات القدرات وتنسيق الجامعات

وتستمر فترة تقديم الطلاب للجامعات لمدة 5 أيام، تبدأ من الأحد الموافق 4 سبتمبر وحتى الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022. وسوف يتم قبول الطلاب بالتخصصات المختلفة وفقًا لمجموعهم.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى