“المركزي” يعلن عن تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال 2021

“المركزي” يعلن عن تثبيت أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال 2021، حيث أعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس تثبيت معدل الفائدة للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري 2021.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في بيان لها اليوم أنه قرر الإبقاء معدل الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 8.25 و9.25 بالمائة على الترتيب، وسعر العائد على العملية الرئيسية وسعر الخصم والائتمان عند 8.75 بالمائة لكل منهما.

وكان البنك المركزي، قد تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه السابق في الرابع من فبراير الماضي عند نفس معدلاتها الحالية.

وذكر البنك المركزي في بيانه أن المعدل السنوي للتضخم العام ارتفع بشكل طفيف في الحضر إلى 4.5% في فبراير 2021 من 4.3% في يناير2021، مقابل 5.4% في ديسمبر 2020.

وجاء الارتفاع في فبراير 2021 مدفوعاً بالتأثير السلبي لفترة الأساس، والذى عكس ارتفاع مساهمة السلع غير الغذائية، في حين ظل المعدل السنوي للسلع الغذائية مستقراً، بعدما ساهم في انخفاض المعدل السنوي للتضخم في يناير 2021 مدفوعاً باستمرار تلاشي صدمة العرض لأسعار الطماطم.

واستقر المعدل السنوي للتضخم الأساسي عند 3.6% للشهر الثاني على التوالي في فبراير 2021.

يذكر أن المركزي خفض أسعار الفائدة بنحو 4% خلال عام 2020، وذلك ضمن حزمة إجراءات اتخذها المركزي المصري لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى