المستقبل المشرق.. ھولسیم الجزائر تتصدر التمیز البیئي بتركیب ألواح شمسیة على موقع إنتاجھا

تعلن ھولسیم الجزائر، الرائدة على الصعید الوطني في الحلول الابتكاریة والمستدامة للبناء، عن خطوة حاسمة نحو إنتاج محترم للبیئة من خلال الإعلان عن تركیب ألواح شمسیة على موقع إنتاجھا لأكیاس الورق الكرافت. ھذه المبادرة الجريئة، والتي تشكل جزءا لا یتجزأ من استراتیجیة مجمع ھولسیم لعام 2025، توضح التزام الشركة الثابت نحو الاستدامة البیئیة.

ھولسیم تركیب ألواح شمسیة

یأتي ھذا المشروع ضمن إطار ھدف HSEIP الصحة والسلامة والبیئة والابتكار والأداء لـھولسیم الجزائر الذي یھدف إلى تقلیل انبعاثات ثاني أكسید الكربون إلى الصفر، من خلال الاعتماد على الكھرباء الخالیة من الكربون وتحسین الكفاءة الطاقویة، وفقا للثورة الشمسیة المشھود بھا على الصعید الوطني.

 

تركیب غطاء شمسي بمساحة قدرھا 1400 متر مربع، موضوع استراتیجیا على مستوى موقف السیارات، یتیح للمصنع تلبیة %50 من احتیاجاته الطاقویة من خلال الطاقة الشمسیة، مما یقلل من انبعاثات ثاني أكسید الكربون بنسبة %50، أي تقلیل ھام قدره 240 طن سنویا.

 

مع استثمار كبیر قدره 51 ملیون دج، تؤكد ھولسیم الجزائر التزامھا بالانتقال الطاقوي من خلال تجھیز منشآتھا الصناعیة بمصدر للطاقة المتجددة. وقد تم تجھیز موقع الإنتاج المتواجد في برج بوعریریج، بـ 552 لوح شمسي متطور، یوفر %100 من احتیاجاته الكھربائیة خلال النھار. سیتبع ھذا الانتقال كھربة تدریجیة للمعدات والمركبات، مما یقلل بالتالي من البصمة الكربونیة الإجمالیة للشركة.

 

مواكبةً للأھداف الوطنیة في مجال توفیر الطاقة، فإن كل خطوة نحو تقلیل انبعاثات الغازات الدفیئة تعزّز الاقتصاد الوطني من خلال تحریر موارد إضافیة للتصدیر.

 

تفخر ھولسیم الجزائر بالمشاركة في إجراءات عملیّة لتقلیل البصمة البیئیة لھا، بینما تعمل كنموذج لصناعة الإسمنت. ھذه المبادرة تجسّد روح الابتكار والالتزام الثابت لـھولسیم الجزائر نحو الاستدامة البیئیة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى