المصرية اللبنانية تشيد بدور المرأة في حكومة مدبولي

الدكتورة زينب الغزالي تشيد بنسب تمثيل المرأة في الحكومة الجديدة

أشادت الدكتورة زينب الغزالي رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بعدد الحقائب الوزراية التي شغلتها المرأة المصرية في الحكومة الجديدة.
وقالت «الغزلي»، أن مصر قدمت للعالم نموذج ناجح لدور المرأة وتمكينها في كافة مناصب العمل الحكومي وتوليها ابرز الحقائب الوزارية الهامة في الدولة، مشيرة أن نسبة تمثيل المرأة في الحكومة الجديد دليل علي مدي نجاحها وما حققته من انجازات كبيرة في الحكومة السابقة.
وأضافت، أن تولي المرأة أهم الوزارات والمناصب في مصر يعكس اهتمام الدولة المصرية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تمكين المرأة في كافة مناحي الحياة إيماناً بقدرتها علي المساهمة فى استكمال مسيرة الاصلاح والتنمية.
وأشارت «الغزالي»، إلي أن الحفاظ علي نسبة المرأة في الحكومة الجديدة انتصاراُ لمكانة ودور المرأة المصرية وترسيخا لمفهوم الدولة الحديثة التي تقوم علي المواطنة وتحقيق العدالة بين الرجل والمرأة والحفاظ علي حقوقها في المساهمة فى رسم مستقبل مصر الحديثة.
ولفتت إلي أن التعديل الوزاري جاء في توقيت مناسب و«خطوة إيجابية» لتحقيق الدولة المصرية انطلاقة جديدة نحو النمو والازدهار بالاستفادة من المؤهلات والخبرات الكبيرة التي تتمتع به المرأة في انجاز خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.
وأكدت أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، داعمة وبقوة لرؤية القيادة السياسية نحو اتاحة الفرصة للمرأة المصرية لاثبات جدارتها في مختلف المناصب القيادية وتضع كافة امكانياتها وخبراتها للوزيرات لتنفيذ خطط واهداف الحكومة الجديدة.
وقدمت رئيسية لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال الشكر والتقدير للوزيرات في الحكومة الجديدة متمنية لهم النجاح والتوفيق في خدمة الوطن وهن الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ونائبات الوزارات.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى