الملا: البتروكيماويات المصرية المدرسة الأم وأعرق كيانات صناعة البتروكيماويات في مصر

سيد الأبنودى

الملا: البتروكيماويات المصرية المدرسة الأم وأعرق كيانات صناعة البتروكيماويات في مصر ، حيث أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الاستمرار في تنفيذ خطة للتطوير الشامل ورفع الكفاءة بمختلف شركات القطاع العام البترولى بهدف الاستفادة القصوي من اصولها وتعظيم الانتاج من هذه الشركات التي تمثل كيانات وطنية عريقة قامت عليها صناعة البترول في مصر قبل عقود .

الملا: البتروكيماويات المصرية المدرسة الأم وأعرق كيانات صناعة البتروكيماويات في مصر

جاء ذلك في ختام جولة الوزير التفقدية للمشروعات بالإسكندرية حيث تفقد مصانع شركة البتروكيماويات المصرية لافتتاح مشروعات التطوير ورفع الكفاءة بالشركة.

واضاف الملا أن ثمار التطوير الشامل بدأت تظهر جلياً في الشركات المختلفة ومنها شركة البتروكيماويات المصرية بالأسكندرية التي تعد المدرسة الأم وأعرق كيانات صناعة البتروكيماويات في مصر وتشهد لأول مرة منذ انشاءها مشروعات كبرى لتطوير مصانعها وزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأكد الملا حرص القطاع علي تبني زيادة الإنتاج من مشروعات البتروكيماويات كهدف رئيسي لإحلال الواردات بمنتج مصري، مؤكداً أن هناك دعم قوي ومستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لجهود قطاع البترول في مجال تعظيم الاستفادة من مشروعات القيمة المضافة

ولفت وزير البترول، إلي أن مجمعات تصنيع البترول والبتروكيماويات تعد بمثابة صمام الأمان لتوفير احتياجات السوق المحلية خاصة في أوقات التحديات والأزمات العالمية مثل التي يمر بها العالم مؤخراً ، موجهاً بدعم التكامل بين شركات البتروكيماويات سيدبك وايثيدكو والبتروكيماويات المصرية لتعظيم الاستفادة من الموارد .

كما أكد الملا على إعطاء الأولوية للاستمرار في تطوير العنصر البشري الذي يعد ثروة القطاع التي تقوم عليها كافة نجاحاته ومشروعاته الكبري ، مشدداً كذلك علي أهمية عمليات الرقمنة والتحديث التكنولوجي الجارية في مختلف الشركات لمواكبة توجهات  مشروع تطوير وتحديث القطاع .

الملا: التبروكيماويات المصرية المدرسة الأم وأعرق كيانات صناعة البتروكيماويات في مصر

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى