الملا: تحسن أسعار البترول عالمياً يزيد من فرص الاستثمارات والاستكشاف

الملا: تحسن أسعار البترول عالمياً يزيد من فرص الاستثمارات والاستكشاف، حيث أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان جذب استثمارات جديدة الى منطقة خليج السويس للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز يأتي ضمن اولويات عمل الوزارة وبرنامجها الحالي لتطوير وتحديث قطاع البترول.

كما أوضح الملا ، أنه يتم حاليًا تنفيذ برنامج للمسح السيزمي وجمع البيانات بخليج السويس بهدف اتاحة فرص جديدة للاستكشاف وزيادة الاحتياطيات والانتاج من هذه المنطقة التي تعد الأقدم بتروليا.

الملا: تحسن أسعار البترول عالمياً يزيد من فرص الاستثمارات والاستكشاف

جاء ذلك خلال ترأس الوزير اجتماع الجمعية العامة لشركة بترول خليج السويس ( جابكو) عبر الفيديوكونفرانس لمناقشة واعتماد نتائج أعمال العام المالى ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وأضاف الملا أن هناك خطة طموح جارى تنفيذها بالتنسيق مع شركة دراجون أويل الإماراتية الشريك في شركة جابكو لزيادة معدلات الإنتاج، وأن ذلك يأتى فى ظل حالة من التفاؤل تسود حالياً بين أطراف الصناعة البترولية بسبب تحسن أسعار البترول عالمياً والذى يجعل الشركات العالمية اكثر اقبالا على ضخ مزيد من الاستثمارات وزيادة الإنتاج بعد فترة عصيبة مثلت فيها جائحة كورونا تحدياً كبيراً لصناعة البترول العالمية من ناحية ضخ الاستثمارات اللازمة لزيادة الإنتاج.

انتاج 61 ألف برميل يوميا من حقول جابكو

واستعرض المهندس محمد المليجي رئيس الشركة أهم نتائج الاعمال والتي شملت تحقيق متوسط معدلات انتاج بلغ نحو أكثر من ٦١ ألف برميل يوميا، وبلغ عدد الآبار الجديدة التى تم حفرها ٧ آبار، وتم وضع أحدث هذه الابار على الانتاج مؤخراً في الربع الاول من العام المالي الحالي بمعدل انتاج ألف برميل زيت خام يوميا، كما قدر إجمالى النفقات الاستثمارية بأكثر من 400 مليون دولار.

الانتهاء من معالجة البيانات السيزمية لنحو ٢٠٠ كم٢

وأضاف أنه في إطار استمرار الجهود لتعزيز فرص واعدة للاستكشاف بخليج السويس، فقد تم الانتهاء من معالجة البيانات السيزمية لنحو ٢٠٠ كم٢ في منطقة غرب المرجان، كما جارى الانتهاء من المسح السيزمي لنحو ٣٤٥ كم اخري بقاع البحر.

تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بخليج السويس

وتباشر جابكو حالياً تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بخليج السويس تماشيا مع قانون البيئة المصري وفي إطار تعظيم الاستدامة كمحور اساسي للعمليات والأنشطة البترولية بخليج السويس.

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

حضر اعمال الجمعية كل من الجيولوجى أشرف فرج وكيل اول الوزارة للإتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والمهندس على الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل، وماركو روتوندى مدير عام شركة ايوك مصر التابعة لمجموعة إينى الإيطالية.

شاهد أيضا: نشاط مكثف فى أعمال البحث والاستكشاف بحقول البترول والغاز بالبحر المتوسط

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى