الملا يصدر حركة تكليفات جديدة في قطاع البترول.. والإدارية في الطريق

أصدر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تكليفات جديدة في قطاع البترول، حيث أصدر قراراً بتكليف المهندس محمود فوزى رضوان العربي، رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإنتاج الأكليل بنزين الخطى «إيلاب».

حركة تكليفات جديدة في قطاع البترول

ومن المتوقع أن يصدر وزير البترول حركة جديدة تتضمن تغييرات وتكليفات لعدد من رؤساء شركات البترول والتعدين، بهدف تعزيز المواقع البترولية والتعدينية بالكفاءات الضرورية لتحقيق الأهداف المستقبلية وتعزيز تبادل الخبرات.

اقرأ أيضا: 

تعيين داليا الجابري رئيساً لمجلس إدارة شركات شل مصر 

أفاد مصدر مسؤول في وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات له ، بأن الحركة الجديدة ستشمل تولي بعض المواقع الرئيسية الوظائف الشاغلة بسبب انتهاء خدمة حامليها إلى سن التقاعد القانوني، إضافة إلى نقل بعض رؤساء شركات البترول والتعدين من مواقعهم الحالية وتكليفهم بمهام جديدة.

تشمل شركات التعدين 

وأشار المصدر إلى أن الحركة قد تتضمن أيضًا شمول عدد من شركات التعدين التابعة للهيئة العامة للثروة المعدنية، مثل شركة الوادي الجديد للثروة المعدنية وشركة “واديكو”، بعد انتهاء خدمة الدكتور أيمن الساعى بسبب بلوغه سن التقاعد القانوني، حيث من المتوقع تكليف قادة جدد لتولي إدارة الشركة بعد تحقيقها أعلى نسبة إيرادات في تاريخها.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أنه من المتوقع أن يشمل نطاق الحركة أيضًا شركات فوسفات مصر وشركة إنبي والحمرا أويل، بالإضافة إلى عدد محدود من شركات البترول، وستتبع هذه الحركة تغييرات إدارية إضافية في بعض الشركات.

تفعيل مشروع التطوير الهيكلي لشركات البترول والتعدين

وتقوم وزارة البترول والثروة المعدنية حاليًا بتفعيل مشروع التطوير الهيكلي لشركات البترول والتعدين بالتعاون مع شركة إنبي وشركات عالمية، وذلك في إطار استعدادها لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية التابعة لهيئة الثروة المعدنية.

اقرأ أيضا: 

«الحفر المصرية» .. 99 منصة تشغلها الشركة حول العالم

كما تهدف هذه المبادرة إلى تأهيل الكوادر للمشاركة الفعّالة في أعمال الاستكشاف والبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة في مناطق مختلفة من صحراء مصر، خاصة في المناطق الشرقية ومرسى علم وأسوان.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى