الملا يفتتح محطة مترو لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والبنزين بوسط البلد

سيد الأبنودى

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المحطة المتكاملة ( مصر للبترول – غازتك ) لتقديم  خدمات تموين السيارات  بالوقود السائل والغاز الطبيعي والشحن الكهربائي للسيارات في شارع عبدالخالق ثروت بوسط القاهرة ، وذلك بعد تطويرها بالكامل واضافة خدمة التموين بالغازالطبيعي لخدماتها .

محطة مترو لتموين السيارات

وأوضح المهندس طارق الملا عقب الافتتاح ان التوسع في انشاء محطات تموين بالغاز الطبيعي احد الحلول المهمة ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة و تشجيع استخدام هذا النوع  من الوقود الاقتصادي و الموفر للمواطن.

المبادرة الرئاسية لدعم استخدان الغاز كوقود

كما أشار «الملا»، إلي أن استراتيجية الوزارة تعمل علي توفيره في مختلف الطرق والمحاور  للتيسير علي مستخدمي السيارات ، وانها نجحت في تحقيق توسع وانتشار غير مسبوق لمحطات تموين السيارات بالغاز في مختلف المحافظات والمدن خلال السنوات الثلاث الاخيرة تزامنا مع انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم استخدان الغاز كوقود .

استراتيجية وزارة البترول

وأضاف الملا، ان المحطات المتكاملة للوقود هي إحد الحلول التي تتبناها استراتيجية الوزارة حيث توفر خدمات الوقود المتنوعة بجميع انواعها سواء الغاز الطبيعي او البنزين عالي الاوكتين أو الشحن الكهربائي  للتيسير علي مستخدمي السيارات واتاحة مختلف البدائل الاقتصادية والعصرية للوقود امامهم علاوة علي الخدمات المتعددة التي تم تزويد المحطة بها ليستفيد بها مرتادي الطرق وقائدي السيارات.

شاهد أيضا:

تفاصيل أول اجتماع رسمي لـ«الملا» بمقر وزارة البترول بالعاصمة الإدارية

كما أشار وزير البترول، إلي أن هذا النوع من  المحطات تم تطويره وفق نموذج التطوير الذي تتبناه استراتيجية الوزارة في المحطات وفقا لاعلي معايير جودة الخدمات والامان والسلامة والاستدامة كما تم تشغيلها بالطاقة الشمسية .

تموين السيارات بالغاز الطبيعي

وارتفع عدد المحطات الي ٩٢٣ محطة في الوقت الحالي مقارنة بنحو ٢٠٣ محطة في مطلع عام ٢٠٢١ قبيل اطلاق المبادرة الرئاسية اي ان عدد المحطات تضاعف بأكثر من اربع امثاله في غضون تلك الفترة.

محطة مترو لتموين السيارات

كما تخدم هذه المحطات اكثر من نصف مليون سيارة حاليا تعمل بالغاز الطبيعي، علاوة علي نحو ١٣٠ مركزا لتقديم خدمات التحويل للسيارات الي استخدام الغاز كوقود .

كما تفقد الوزير الخدمات المقدمة بالمحطة و استمع الي شرح في هذا الاطار من رئيسي شركتي مصر للبترول وغازتك المشغلتين للمحطة.

المهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول

وأوضح المهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول ان المحطة التي تقع علي مساحة ١٩٢٠ م٢ تم تطويرها بالكامل، و اصبحت تجمع الي جانب خدمات التموين بالوقود السائل ( البنزين ٩٢ و ٩٥ )  خدمة التموين بالغاز الطبيعي والشحن الكهربائي.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما أضاف رئيس مصر للبترول، أن المحطة البالغ اجمالي سعتها التخزينية من البنزين ٩٢ و ٩٥  نحو ١٣٥ الف لتر تتميز  بقدرتها علي تقديم خدمة تموين السيارات بشكل سريع لعدد كبير من السيارات من خلال ١٢ نقطة تموين بواقع ٨ نقاط لبنزين ٩٢ و ٤ نقاط لبنزين ٩٥  ، كما تضم المحطة مركز خدمات متكامل للسيارات ومنفذ تسوق.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى