الملا يواصل لقاءاته المكثفة مع مسئولين دوليين ورؤساء شركات البترول العالمية بمدينة هيوستن الأمريكية

سيد الأبنودى

واصل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سلسلة اللقاءات والمباحثات التى يجريها مع مسئولى الطاقة فى الحكومات والاتحادات والمنظمات الدولية ورؤساء كبريات شركات البترول العالمية ، وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة المنعقد حالياً بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

 مجالات التحول الطاقى وخفض الانبعاثات 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع السيدة جنيفر جرانهولم وزيرة الطاقة الامريكية ، تم خلالها بحث أوجه التعاون الحالية بين البلدين في مجال الطاقة وخاصة في مجال التحول الطاقى والعمل من اجل خفض الانبعاثات لمواجهة تغير المناخ.

وأكد الملا خلال اللقاء على أهمية نتائج قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر في نوفمبر الماضى والتي وضعت صناعة البترول والغاز لأول مرة في دائرة الحلول لمواجهة اثار تغير المناخ ، مؤكداً ان التحديات العالمية الحالية بما فيها تغير المناخ أكدت أهمية تبنى التعاون الوثيق بين الدول والحكومات أكثر من أى وقت مضى واعتماده نهجاً لتخفيف اثار هذه التحديات.

وأضاف الملا أن هناك شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية في مجال خفض الانبعاثات من خلال العمل المشترك في المبادرات المناخية والتعاون مع الشركات الامريكية بما يتيح المعاونة في تبنى افضل الممارسات والتقنيات الداعمة لخفض الكربون وتحقيق الاستدامة البيئية في منشآت انتاج الوقود الاحفورى .

ومن جانبها رحبت وزيرة الطاقة الامريكية بمشاركة المهندس طارق الملا في مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة مشيدة بدور مصر كشريك استراتيجى للولايات المتحدة في مجال الطاقة ، مؤكدة على استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لمصر من خلال تزويدها بأحدث التكنولوجيات والخبرات لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون .

 مصر والاتحاد الأوروبى … تعاون ناجح في مجالات الطاقة

كما التقى وزير البترول والثروة المعدنية مع السيدة ديت جول جورجنسون مديرة الطاقة بالمفوضية الأوروبية ، وخلال اللقاء استعرض الملا الجهود المصرية المبذولة على المستويين الإقليمى والمحلى لزيادة صادرات الغاز الطبيعى للاتحاد الأوروبى ، مشيراً إلى الرغبة المشتركة في زيادة التعاون في مجال التحول الطاقى والتغير المناخى ، مستعرضاً عدداً من المبادرات التي يتم العمل عليها لعرضها في قمة المناخ القادمة بالإمارات COP28 .

وأعرب الملا عن رغبة مصر في العمل نحو وضع خطة تحول متكاملة بالإضافة إلى العمل على مختلف المبادرات بدعم الاتحاد الأوروبى لتقديمه خلال تلك القمة .

ومن جانبها وجهت جورجنسون التهنئة للمهندس طارق الملا على نجاح قمة المناخ COP 27 التى استضافتها مصر نوفمبر الماضى ، مثمنة التعاون المثمر بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى عدد من مجالات الطاقة ، ومعربة عن تطلع الاتحاد الأوروبى إلى مزيد من أوجه الدعم والتعاون المشترك فى مشروعات خفض الكربون .

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى