النفط يزيد 3% وسط مخاوف بتصاعد التوترات في الشرق الأوسط

واصلت أسعار النفط مكاسبها القوية أمس لتقفز بأكثر من 3 في المائة، وسط مخاوف من تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتعطل إمدادات الخام، وبيانات المخزونات الأمريكية.

وبحسب “رويترز”، صعد خام برنت إلى 69.5 دولار للبرميل، في أعلى مستوياته منذ منتصف أيلول (سبتمبر)، وفي وقت سابق من الجلسة ارتفع الخام 4.2 في المائة بما يعادل 2.83 دولار للبرميل إلى 69.08 دولار.

فيما قفزت أسعار الذهب أمس بنحو 2 في المائة موسعا مكاسبه إلى 24 دولارا ليصعد فوق أعلى مستوياته خلال أربعة أشهر، بفعل اشتعال توترات الشرق الأوسط، التي أوقدت شرارة الإقبال على الملاذات الآمنة.

وبحسب “رويترز”، قال بنجامين لو المحلل في “فيليب فيوتشرز”، إن “الأخبار الآتية من الشرق الأوسط إلى جانب بعض الشراء المدفوع بالعوامل الفنية وتراجع الدولار يدعم أسعار الذهب”.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط 2.53 دولار أو 4.1 في المائة إلى 63.71 دولار للبرميل، بعد أن قفز في وقت سابق إلى 64.09 دولار للبرميل، أعلى مستوى منذ نيسان (أبريل) 2019.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت هبوطا حادا الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وهبطت مخزونات الخام 11.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ27 من كانون الأول (ديسمبر) إلى 429.9 مليون برميل، بينما كانت توقعات محللين تشير إلى انخفاض قدره 3.3 مليون برميل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى