النقد الدولي: كوفيد19 يزيد الديون العالمية إلى 226 تريليون دولار في 2020

البريمة – وكالات
النقد الدولي: كوفيد19 يزيد الديون العالمية إلى 226 تريليون دولار في 2020، حيث ارتفع حجم الديون العالمي المترتبة على اقتراض الحكومات من أجل مجابهة تبعات جائحة كوفيد-19، إلى 226 تريليون دولار مع نهاية سنة 2020، حسبما جاء في تقرير لصندوق النقد الدولي.

وتسجل بذلك الديون العمومية في العالم أكبر زيادة سنوية منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك بسبب تزايد لاحتياجات التمويلية لمواجهة ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية والبطالة ولمساعدة الشركات على البقاء في ظل الجائحة.

وأدت الجائحة -يضيف التقرير- إلى تفاقم أزمة الديون حيث سيتعين على 100 دولة على الأقل خفض الإنفاق على الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية علاوة على 30 دولة نامية تواجه صعوبات كبيرة للوفاء بديونها، حسب وكالة الأنباء الجزائرية.

أما عن الدول الأكثر مديونية في العالم، فيأتي على رأس القائمة اليابان حيث تتجاوز فيها نسبة الديون إلى الناتج المحلي الخام مستوى 200 بالمائة في عام 2010 وحاليا وصلت إلى 257 بالمائة.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى