النقل: 100 مليار دولار مقرر إنفاقها على السكك الحديدية والمترو

وصلت أول أمس، أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 آخرين للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 81 جرار من الأسطول الحالي، وتمت تلك الصفقة مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية في عام 2017.

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن قيمة الاستثمارات المقرر إنفاقها على السكك الحديدية والمترو، ستبلغ 100 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

قال الوزير، إن مرفق السكك الحديدية سيصل إلى قدرة نقل مليون راكب بعد 30 يوينيو بعد إعادة الخطوط التى ألغيت في السابق، بعد تعطل عدد من الجرارات، موضحا أن هناك خطة متوسطة بعد دخول جرارات جديدة ستعمل على نقل أكبرمن هذا الرقم.

وأضاف في لقاء له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، أن هيئة السكة الحديد بدأت تقف على رجلها وهيتم نقل المواطينن بخدمة متطورة وأمان، وذلك عبر مجموعة عوامل مثل سائق منضبط ومزلقنات متطورة وبرج إشارات عاملة، وسيتم استعادة ذلك في خطة تطوير المرفق.

وتابع الوزير: بنصحى كل يوم منلقيش جرارات لذلك فإن الجرارات تعني استعادة قوة وقدرة السكة الحديدة وده بتنقل اللى معندوش عربية خاصة وبتشتغ على الموظف والعامل البسيط، ولكن بداية نقلة كبيرة في أسلوب وتشغيل السكة الحديد.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى