“الوزراء” يوافق على تمويل إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز

“الحافز الأخضر”.. مبادرة الرئيس لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز، حيث وافق مجلس الوزراء على مقترح تمويل الحافز الأخضر لمالكي السيارات، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

وذكر مجلس الوزراء في بيان الصادر، اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على اعتماد حافز للسيارات الملاكي بنسبة 10 بالمائة من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 22 ألف جنيه، وبنسبة 20 بالمائة للتاكسي، بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25 بالمائة بحد أقصى 65 ألف جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973، في شأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن، والذي يأتي في إطار تمكين الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن من إحكام رقابتها على كافة مراحل تداول القطن داخل جميع المغازل.

ونص مشروع القانون، على إضافة مادتين جديدتين؛ الأولى تنص على أنه “يجب على جميع المغازل إثبات كميات وأصناف ورُتب القطن الموجود لديها في سجلاتها، مرفقاً بها بطاقة بيانات صادرة من الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن بشأن تلك الكميات والأصناف والرُتب”.

 

كما نص مشروع القانون على أن الهيئة في حالة مخالفة المغازل لهذا الحكم، لها الحق في التحفظ على السجلات والأوراق المرفقة بها، وضبط الأقطان محل المخالفة.

 

ونصت المادة الثانية المُضافة، على أن “يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تجاوز مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أحكام الفقرة الأولى من المادة الأولى المضافة، فضلاً عن مصادرة الأقطان محل المخالفة”.

اقرأ أيضا:

وزير البترول: إطلاق أول تطبيق إلكترونى لأماكن محطات تموين السيارات

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى