الوضع الاقتصادي الرديء لألمانيا يؤهلها لحمل لقب “رجل أوروبا المريض”

يكافح الاقتصاد الألماني -الأكبر في أوروبا- من أجل النمو، وسط توقعات تظهر استمراره في الضعف، وبسبب الوضع الاقتصادي الرديء أصبحت البلاد تنافس على لقب “رجل أوروبا المريض”.

الخروج من الركود

ووفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” عن مؤسس معهد “فلوسباخ فون شتورخ” للأبحاث وكبير خبراء الاقتصاد الكلي السابق في “دويتشه بنك”، توماس ماير، يتضح هذا من خلال حقيقة أنه خلال الربع الأخير بعد الخروج من الركود، لم يظهر الاقتصاد الألماني أي نمو.

اقرأ أيضا :

تعاون جديد بين مصر والمانيا فى مجالات الغاز والهيدروجين الأخضر

وقال ماير: “أعتقد أن ألمانيا تنافس على لقب “رجل أوروبا المريض”، وسواء كان الاقتصاد ينمو أو ينكمش قليلا، أعتقد أن هذه مشكلة من الدرجة الثانية”.

ركود طويل

وفي أوائل شهر يوليو، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية، بيتر أدريان، إن الاقتصاد الألماني سوف يسقط في ركود طويل، حيث تشهد البلاد انخفاضا في الإنتاج، ولا يتوقع ظهور بوادر انتعاش.

وقبل ذلك، قال رئيس اتحاد الصناعة الألمانية (BDI)، سيغفريد روسفوريم، إن ألمانيا ستواجه ركودا هذا العام، مما يعني عدم نمو الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضا :

5.1 مليار يورو حجم التبادل التجاري بين مصر والمانيا العام الماضي

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى