اليوم.. وزير البترول يغادر البلاد للمشاركة فى اجتماع الـ”أوابك” بالكويت

يغادر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، متجهاً لدولة الكويت للمشاركة في الاجتماع الـ103 لمجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” والذى سيتم عقده غداً الأحد.

ويترأس الاجتماع في هذا العام وزير النفط البحريني الشيخ محمد آل خليفة، رئيس الدورة الحالية، بمشاركة وزارة الطاقة والبترول بالدول الأعضاء.

وأعلن عباس علي النقي، الأمين العام لمنظمة أوابك، أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة، وإنتاج النفط.

وتعد منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط؛ أوابك منظمة عربية إقليمية ذات طابع دولي أسست بموجب اتفاقية تم التوقيع على ميثاقها في العاصمة اللبنانية بيروت في 9 يناير، 1968م. بين كُل من دولة الكويت، المملكة العربية السعودية وليبيا، وتم الاتفاق على أن تكون دولة الكويت مقرًا رئيسيًا للمنظمة.

وفي عام 1973 انضمت مصر للمنظمة ليصبح عدد الأعضاء 11 دولة عربية.

وتهدف المنظمة إلى تعاون الدول الأعضاء فيما بينهم في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في مجال استخراج النفط وتوثيق العلاقات فيما بينهم في هذا المجال، وتوحيد جهود الأعضاء لتأمين وصول النفط إلى الأسواق بشروط عادلة ومعقولة.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى