انتعاش الدولار مع قرب تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية

البريمة – وكالات

انتعش سعر الدولار اليوم من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد أن تحدث جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بنبرة حذرة بشأن مدى قرب تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية.

قال باول خلال شهادته أمام الكونجرس الليلة الماضية، إن خفض سعر الفائدة لن يكون أمرا مناسبا حتى يكتسب البنك المركزي “ثقة أكبر” في أن التضخم يتجه نحو المعدل المستهدف البالغ اثنين بالمائة.

وحافظ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية من بينها اليورو والين، على استقراره عند 105.14 نقطة، بعد ارتفاعه بنحو 0.1 بالمائة أمس، وكان قد انخفض أمس الأول إلى أدنى مستوى له منذ 13 يونيو الماضي بعد بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة على نحو غير متوقع.

ويرى المتعاملون حاليا احتمالا يبلغ 73 بالمائة تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول سبتمبر نزولا من 76 بالمائة في اليوم السابق. وتشير التوقعات إلى إجراء تخفيض آخر في الأغلب بحلول ديسمبر القادم.

وسيتحدث باول بعد شهادته أمام مجلس الشيوخ، أمام مجلس النواب في وقت لاحق اليوم. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو يوم غدٍ.

وارتفع الدولار 0.13 بالمائة إلى 161.525 ين، واستقر اليورو عند 1.0815 دولار.وتراجع الدولار الأسترالي 0.1 بالمائة إلى 0.67345 دولار، لكنه لا يزال يحوم بالقرب من أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجله يوم الاثنين عند 0.67615 دولار.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى