انتعاش الطلب على الكهرباء في الهند

انتعاش الطلب على الكهرباء في الهند، حيث انتعش الطلب على الكهرباء بداية من شهر سبتمبر في عدد من الولايات، وذلك بعد أشهر من الاختناقات وتراجع الطلب على الطاقة في الهند بسبب تفشي وباء كورونا.

وأظهرت دراسة تحليلية أجرتها رويترز، أن استخدام الكهرباء في الولايات الأقل تصنيعًا مثل بيهار وتشاتيسغار، وأوتار براديش والبنجاب في الشمال، ارتفع بأكثر من 10% مقارنة بالعام السابق، سواء في الربع أو الأشهر الـ 6 المنتهية في 31 مارس.

وقد استهلكت جميع هذه الولايات -التي تستهلك طاقة زراعية وسكنية عالية – قدرات كهربائية كبيرة مقارنة بالعام السابق، على الرغم من أن الطلب السنوي على الطاقة في الهند انخفض للمرة الأولى منذ 35 عامًا على الأقل في 2020/2021.

وأدى فرض عمليات الإغلاق بسبب وباء كورونا إلى انخفاض استهلاك الكهرباء لمدة 6 أشهر متتالية حتى أغسطس ، لكن الاستهلاك ارتفع منذ ذلك الحين لمدة 7 أشهر متتالية، مع ارتفاع الاستخدام في مارس/آذار بأسرع وتيرة في 11 عاما.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى