انخفاض أسعار الذهب في الأسواق المصرية مع عزوف المواطنين عن شراؤه

انخفاض أسعار الذهب في الأسواق المصرية مع عزوف المواطنين عن شراؤه، حيث انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء،ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق ركودا وعزوف من المواطنين عن الشراء.

عيار 24 قيراطًا 903 جنيهات

وأعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 903 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 791 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا عند 679 جنيهًا، والجنيه الذهب عند سعر 6328 جنيهًا.

وكان جرام الذهب عيار 24 في مصر 905 جنيهات للجرام، قد سجل أمس الثلاثاء، أما جرام الذهب عيار 18 في مصر 679 جنيها خلال تعاملات الأمس.

انخفاض العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الأسيوية

وشهد سعر الذهب في البورصة العالمية انخفاضًا كبيرا صباح اليوم الأربعاء، رغم تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذى تربطهما علاقة عكسية، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الأسيوية بنسبة 0.09% مع ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.06%، كما انخفضت أسعار الذهب عالميا، في التعاملات الفورية بنسبة 0.08% .

بينما تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، لتتجه صوب تكبد خسائر للجلسة الثانية على التوالي، إذ تلقي مكاسب الدولار وانتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية بظلالها على جاذبية المعدن كملاذ آمن.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.2 بالمئة إلى 1805.81 دولار للأونصة، بحلول الساعة 08:55 بتوقيت غرينتش. وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة لتسجل 1805.50 دولار للأونصة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى