انشاء محطة أرصاد جوية متطورة بالشارقة الإماراتية  

انشاء محطة أرصاد جوية متطورة بالشارقة الإماراتية، حيث وقعت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة اتفاقية مع شركة بونديرا كونسلت الهولندية لانشاء محطة ارصاد جوية متطورة في المنطقة الوسطى بهدف تجميع البيانات وإنشاء قاعدة معلومات مناخية للاستفادة منها في إعداد دراسات حول مشروعات الطاقة المتجددة من الرياح والطاقة الشمسية.

وقع الاتفاقية عن بعد سعيد بالجيو السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بحضور المهندس حمد الطنيجي مدير إدارة نقل الطاقة بالهيئة وايريك أرنست مدير شركة بونديراكونسلت الهولندية، حسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد أن الطلب المتزايد على الطاقة يحتم المضي قدما في إيجاد الحلول المناسبة ووضع استراتيجية تشكل رؤية مستقبلية لدراسات الطاقة المتجددة من المصادر المتوافرة بإمارة الشارقة مثل الطاقة الشمسية والرياح لمواكبة الطلب المستمر للطاقة ومشاركة دول العالم في خفض الانبعاثات الكربونية.

من جانبه أشار المهندس حمد الطنيجي إلى أن الهيئة تتطلع للبدء في إعداد دراسات متخصصة لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة في مجال الطاقة البديلة والمتجددة من الرياح والطاقة الشمسية وتم اختيار أفضل موقع لتركيب محطة الأرصاد الجوية في المنطقة الوسطى ويمكن أن تخدم المحطة كافة المؤسسات الحكومية والمجتمعية من خلال البيانات التي توفرها عن حالة الطقس وسرعة الرياح.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى