انشاء ممر تجاري قاري إفريقي من جانب تونس وليبيا

البريمة – وكالات

أعلنت تونس وليبيا عن إحداث الممر التجاري القاري التونسي الليبي نحو بلدان أفريقيا جنوب الصحراء، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك التونسي الليبي، بالعاصمة تونس أمس ، تحت إشراف وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسي كلثوم بن رجب، ووزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد علي الحويج.

وأكد الجانبان، خلال الاجتماع ضرورة تطوير المعبر الحدودي رأس جدير وفقاً للمعايير الدولية، حتى يصير بوابة تجارية لأفريقيا ووسيلة لتحقيق الاندماج والتكامل الاقتصادي خاصة، مع دول أفريقيا جنوب الصحراء، إضافة إلى إرساء شراكة فعالة ثلاثية الأبعاد تونسية ليبية أفريقية.

وعبر الجانب الليبي، في هذا الإطار،عن دعمه ملف تونس لمنظمة السوق المشتركة وجنوب أفريقيا (الكوميسا) حيث يتضمن الحصول على دعم فني ولوجستي للإسهام في تطوير المعبر والذي يحظى باهتمام خاص وأولوية على مستوى الاتحاد الأفريقي والأمانة العامة للزليكاف والتجمعات الاقتصادية الإقليمية الأفريقية.

اقرأ أيضا: 

البرلمان التونسي يوافق على مشروع قانون قرض بـ 400 مليون دولار من السعودية

البنك الأفريقي للتنمية يمنح تونس قرض بـ87 مليون دولار

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى