انضمام “التصدير والاستيراد السعودي” لـ “اتحاد بيرن”

البريمة – وكالات
انضمام “التصدير والاستيراد السعودي” لـ “اتحاد بيرن”، حيث أعلن بنك التصدير والاستيراد السعودي عن انضمامه إلى “اتحاد بيرن”، المنظمة العالمية الرائدة في التأمين على عمليات التصدير العالمية والاستثمار.

ويشكل انضمام البنك إلى الاتحاد علامة فارقة فيما يتعلق بدوره المحوري في تعزيز تنافسية تصدير المنتجات والخدمات السعودية، كما يبرز تنامي الإمكانات والفرص المتاحة في قطاع التجارة السعودي.

ويوفر انضمام البنك إلى الاتحاد منصة فريدة لبناء الشراكات مع المؤسسات الرائدة لمجابهة المشاكل المتعلقة بقطاع ائتمان الصادرات، كما يتسق مع هدف البنك المتمثل في تنمية تصدير المنتجات الوطنية عبر عقد شراكات مع المؤسسات والمنظمات التمويلية الوطنية والدولية.

يذكر أن اتحاد بيرن قد تأسس عام 1934 ومقره العاصمة البريطانية لندن، ويمثل 81 عضواً من 66 بلداً، من بينها جهات حكومية رسمية لائتمان الصادرات، وشركات خاصة للتأمين على الصادرات، ومؤسسات متعددة الجنسيات.

ويعمل الاتحاد حثيثاً مع المنظمات التجارية العالمية على تشجيع اعتماد أفضل الممارسات في مجال التأمين على ائتمان الصادرات والتعاون من أجل الحفاظ على استقرار التجارة العالمية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى