انطلاق القمة العالمية لطاقة المستقبل فى أبو ظبي بدورتها السادسة عشر

تنطلق القمة العالمية لطاقة المستقبل غدا الثلاثاء، فى نسختها السادسة عشرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مما يجعلها الحدث المركزي لمناقشة أحدث التوجهات والابتكارات في مجالات الطاقة المستدامة والاستدامة.

القمة العالمية لطاقة المستقبل

ويعد هذا الحدث السنوي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، واحدا من أهم التجمعات العالمية التي تعالج قضايا الطاقة المستقبلية ويتوقع له أن يجذب اهتمامًا واسعًا من القطاع العالمي للطاقة.

شاهد أيضا:

الشمس تضيء آبار البترول في مصر.. محطات كهرباء متجددة من الاتحاد الأوروبي

كما تركز الدورة الحالية بشكل خاص على تنفيذ الأجندات المتفق عليها خلال مؤتمر الأطراف كوب 28 الذي أُقيم في دبي العام الماضي.

الاستراتيجيات الجديدة للطاقة المستدامة

وتحضن لقمة برنامجا تبادليا معرفيا واسعا، يشارك فيه أكثر من 350 خبيرا، من صناع السياسات، الأكاديميين، والمستشرفين العالميين، الذين سيطرحون تحليلاتهم ويناقشون سبل تنفيذ الاستراتيجيات الجديدة للطاقة المستدامة.

قضايا التغير المناخي

من بين الموضوعات الرئيسية التي ستناقش، هناك الطاقة الشمسية، إدارة النفايات البيئية، وتحديات المياه والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى قضايا التغير المناخي وتأثيراتها على البيئة والمدن الذكية.

ارتفاع حرارة الأرض

كما  يعد المنتدى المخصص لـ “ضبط معدل ارتفاع حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية” واحدًا من أهم جلسات النقاش التي تتوافق مع توجيهات ونتائج مؤتمر كوب 28.

التمويل الأخضر

إضافة إلى ذلك، تتضمن القمة منتديين حول التمويل الأخضر والتنقل الكهربائي، وهما يمثلان جزءًا حيويًا من النقاش حول كيفية تعزيز الاستثمارات وتطوير أدوات مبتكرة لمواجهة التحديات المالية في القطاع البيئي.

الانتقال إلى الطاقة المتجددة

كما تبحث القمة أيضًا في كيفية تسريع الانتقال إلى الطاقة المتجددة، حيث يناقش المشاركون الطرق لمضاعفة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة وتحقيق انبعاثات شبه معدومة من غاز الميثان بحلول عام 2030.

لمزيد من أخبار البترول والطاقة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتضم باقة المتحدثين مجموعة متنوعة من المسؤولين الحكوميين وصناع السياسات الوزارية، العلماء، الممولين، كبار رجال الأعمال، والمبتكرين الرقميين، الذين سيسلطون الضوء على أهم المبادرات والابتكارات في مجال الطاقة المستدامة وكيفية دمج هذه التقنيات في الاقتصادات الحديثة لتعزيز التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى