اهتمام عالمي بمنتدى مصر للتعدين .. Egypt Mining Forum

يعقد فى 18 يوليو بالقاهرة

سيد الابنودى

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعدين فى الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2023، برعاية ودعم وزارة البترول والثروة المعدنية، وهيئة الثروة المعدنية، وذلك بحضور أكثر من 20 دولة وعدد من وزراء التعدين حول العالم.

منتدى مصر للتعدين

كما تشارك فى المنتدى، التى تنظمه شركة dmg Events العالمية المتخصصة فى تنظيم وإقامة المعارض والمؤتمرات حول العالم. أكثر من 50 شركة عالمية متخصصة فى صناعة التعدين وأعمال البحث والاستكشاف وانتاج الذهب والمعادن ، وتكنولوجيا الاستكشاف.

شاهد أيضا:

مصر تجني ثمار جهد 9 سنوات فى مشروعات التعدين

ويرأس المنتدى فى نسخته الثانية، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والذى سيكون فرصة جيدة للمستثمرين الأجانب لبحث فرص الاستثمار فى مجال البحث والاستكشاف عن المعادن فى مصر ، فى ظل تعديلات قانون الثروة المعدنية الذى أعطى مرونة فى عقود البحث والاستغلال للمستثمرين وتذليل كافة العقبات التى كانت تواجههم سابقاً.

بتوجيهات الرئيس السيسي

ويأتى ذلك بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين فى قطاع التعدين، والعمل على استخراج الثروات الطبيعية والقيمة المضافة، والتصنيع.

الاستثمار الأجنبي

كما سيسلط المنتدى الضوء على خارطة طريق التمويل في مصر وكيف سيكون الاستثمار الأجنبي والشراكات بمثابة محركات رئيسية لإطلاق القيمة في قطاع التعدين.

40 متحدثًا

وسيناقش أكثر من 40 متحدثًا هذه الموضوعات ، مما يوفر الاجتماع الأكثر أهمية لأصحاب المصلحة الإقليميين والعالميين بما في ذلك شركات التعدين الكبرى والصغار والمستثمرين وأصحاب المشاريع الحكومية من جميع أنحاء إفريقيا.

إنجازات قطاع التعدين المصري

كما يسلط المنتدى الضوء على إنجازات قطاع التعدين المصري من خلال اللقاءات التى سيعقدها المؤتمر بين كبرى الشركات العالمية من دول التعدين والمسؤلين فى مصر، لتبادل الأفكار حول تعزيز فرص الأعمال ومناقشة أحدث التقنيات والاستراتيجيات للنهوض بصناعة التعدين في مصر.

لمزيد من أخبار التعدين على فيس بوك (اضغط هنا)

وسيجمع المنتدى بين كبار المسؤولين الحكوميين وقادة صناعة التعدين العالميين وخبراء المناخ والاستدامة والتقنيين والاقتصاديين والمؤسسات المالية الدولية التي تقدم منصة شاملة عالية المستوى لوضع الاستراتيجيات ومناقشة كيفية قيام قطاع التعدين بإزالة الكربون من عملياته لتحقيق مستدام.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى