بالصور .. انتظام حركة الملاحة بقناة السويس بعد حادثة احتكاك الناقلتين

هالة الدسوقي 

أكدت الهيئة العامة لقناة السويس انتظام حركة الملاحة وسيرها بشكل طبيعي بالقناة، وذلك بعد وقوع حادث احتكاك بين ناقلة للغاز الطبيعي وناقلة للبترول.

احتكاك بسيط

وكان الفريق الفريق أسامة ربيع: رئيس الهيئة أوضح أن احتكاك بسيط حدث بين ناقلة الغاز الطبيعي المسال “BW LESMES” وناقلة البترول التي تليها ” BURRI” خلال التوقف المفاجئ للناقلة” BW LESMES” بالمجرى الملاحي في الكيلو متر 144 ترقيم قناة بعد تعرضها لعطل فني في التوجيه والماكينات أفقدها القدرة على التوجيه، وذلك بالتوازي مع شدة التيار الذي دفع بالناقلة BURRI نحو الاحتكاك بالناقلة العاطلة.

اقرأ أيضا: 

تزامنا مع عمليات انتشال القاطرة” فهد” الغارقة .. عبور 83 سفينة قناة السويس

ربيع أن قاطرات الهيئة نجحت في التعامل مع الموقف الملاحي الطارئ بسحب الناقلة” BURRI” ورباطها بالتوازي مع أعمال توصيل أسلاك أربع قاطرات أخرى بالناقلة العاطلة “BW LESMES” وبدء قطرها من خلال قاطرة الإنقاذ ” عزت عادل” بقوة شد 160 طن، والقاطرات مصاحب 2″ و “سويس 1″ و” سويس 2″ ، مشيرا في هذا الصدد إلى انتهاء أعمال قطر الناقلة “BW LESMES “خارج المجرى الملاحي للقناة.

عدم وجود أية تلفيات

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المعاينة المبدئية أفادت بعدم وجود أية تلفيات بالغة تذكر أو وقوع أى حوادث تلوث بمحيط الناقلتين، إلا أن طاقم الناقلة “BURRI ” أفاد بحدوث عطل مفاجئ في التوجيه بما يتطلب الاستعانة بقاطرات الهيئة لقطرها لحين إصلاح العطل حيث تم الدفع بالقاطرتين مصر الجديدة ومصاحب 3 لقطرها.

ويبلغ طول الناقلة BW LESMES التي ترفع علم سنغافورة 295 متر، وعرضها 46 متر وحمولتها 121 ألف طن، فيما يصل طول الناقلة BURRI حوالي 250 متر، وعرضها 44 متر، وحمولتها 67 ألف طن.

جاهزية هيئة قناة السويس

وأكد رئيس الهيئة على جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث.

اقرأ أيضا: 

فيديو .. مليون و71 ألف سفينة تعبر قناة السويس منذ تأميمها

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى