بالصور.. لأول مرة فى مصر والشرق الأوسط.. محطة متكاملة لتموين السيارات فى بورسعيد

تفقد المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، الاستعدادات الخاصة بالتشغيل التجريبى لأول محطة متكاملة تقيمها الشركة بالشراكة مع شركة إينى العالمية وذلك لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل بالإضافة للشحن الكهربائى للسيارات في مدينة بورسعيد.

وذلك طبقاً لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالتوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى، وكذلك نشر محطات التموين المتكاملة (غاز طبيعى – وقود سائل – كهرباء) في مختلف المحافظات، وفى ضوء الخطة القومية للدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في السيارات والمركبات.

ويأتى تشغيل محطة بورسعيد الجديدة فى إطار استراتيجية وزارة البترول لزيادة منافذ توزيع الوقود، والتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعى بمختلف المحافظات بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، ودعم خطط التنمية الشاملة بالمحافظات المختلفة.

وذكر رئيس شركة غازتك أن محطة الشركة في بورسعيد تجمع لأول مرة بين تسهيلات التموين بالغاز الطبيعى من خلال محطة غازتك، وتسهيلات التموين بالوقود السائل من خلال محطة إينى التي يتم تشغيلها بعمالة شركة غازتك المدربة، فضلاً عن الخدمات المتنوعة الأخرى المقدمة بالمحطة للعملاء.

وفيما يخص محطة غازتك، فإنها تعد أول محطة في مصر والشرق الأوسط يتم من خلالها تقديم الشركة للتصميم الحديث المتطور لمحطاتها الجديدة حيث يتميز هذا التصميم بوضع تسهيلات الغاز من ضواغط وخزانات غاز وملحقاتها بدور علوي أعلى مظلة التموين وهو ما يتيح مساحات واسعة بالمحطات يمكن استغلالها فى أنشطة مختلفة لخدمة العملاء الأمر الذى من شأنه الإسهام فى تطوير البنية الأساسية لتسهيلات التموين بالغاز ودعم انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعى. هذا بالإضافة لتطوير الشكل الحالى لموزعات الغاز فى محطات الشحن بهدف توفير مساحة فى منطقة التموين، وزيادة معدلات الأمان حيث إن كل مكونات الموزع يتم وضعها أعلى المظلة.

وفيما يخص محطة إينى، قامت الشركة بتعزيز التعاون مع شركة إينى العالمية والتى تعد شريك رئيسى فى رأسمال شركة غازتك، وتوقيع اتفاقية معها لإنشاء محطات نموذجية للتموين بالوقود السائل تحمل علامة إيني العالمية في مختلف المدن والمحافظات في مصر، وذلك طبقاً لأحدث المواصفات الفنية والإدارية والتنفيذية المطبقة بمحطات شركة إيني العالمية، ويتم تشغيل هذه المحطات من خلال عمالة غازتك المدربة. وتعد محطة بورسعيد أول محطة لشركة إينى يتم افتتاحها وتشغيلها من خلال شركة غازتك.

ومن ناحية أخرى، يتزامن بدء التشغيل التجريبى لمحطة بورسعيد مع بدء وصول منتجات زيوت إينى للسوق المصرى لأول مرة حيث حصلت شركة غازتك على حق بيع وتوزيع كافة منتجات زيوت شركة إينى العالمية من الزيوت فى مصر.

وتعد شركة إينى الإيطالية من الرواد الأوائل على مستوى العالم في إنتاج وتصنيع الزيوت الصناعية والتى تتميز عالمياً بأنها زيوت عالية الجودة فائقة الأداء، وتناسب جميع المحركات والمعدات، وكافة الأغراض الصناعية، وهو ما سوف يسهم في توفير منتجات بترولية متخصصة لمتطلبات السوق المحلى وبأعلى مواصفات الجودة.

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى