بايدن يوقع حزمة الميزانية تفاديا حدوث شلل بمؤسسات الدولة 

البريمة – وكالات 

أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع على حزمة الميزانية التي تم التفاوض عليها في الكونجرس، مما أدى إلى تجنب إغلاق جزئي للحكومة وتفادي حدوث شلل جزئي لمؤسساتها..

ويهدف مشروع القانون إلى تمويل العمليات الحكومية للسنة المالية الحالية، حتى نهاية سبتمبر.

التمويل يُبقي الحكومة عاملة

وقال الرئيس بايدن في بيان إن “قانون التمويل يُبقي الحكومة عاملة، ويستثمر في الشعب الأميركي، ويعزز اقتصادنا وأمننا القومي”.

اقرأ أيضا:

 

وأقر الكونجرس حزمة التريليون دولار بعد تصويت في مجلس الشيوخ. ومن الناحية النظرية، انتهى الموعد النهائي للإغلاق في منتصف الليل بالتوقيت المحلي، ولكن من الناحية العملية، لم تتوقف العمليات الحكومية.

تمرير مشروع قانون الميزانية

وأصدر البيت الأبيض تعليمات للسلطات الأمريكية بمواصلة عملياتها في الوقت الذي كان يجري فيه تمرير مشروع قانون الميزانية.

وتمول الحزمة التي تبلغ قيمتها 2ر1 تريليون دولار جزءا كبيرا من عمليات الحكومة الأمريكية. وقال بايدن: “هذا الاتفاق يمثل حلا وسطا، مما يعني أن أيا من الطرفين لم يحصل على كل ما يريده”.

مساعدات أوكرانيا

كما حث بايدن الكونجرس على تمرير مساعدات جديدة لأوكرانيا ومشروع قانون للهجرة لحماية الحدود. وقال: “لقد حان الوقت لإنجاز ذلك”.

وتشمل حزمة الميزانية أموالا للدفاع ووزارة الأمن الداخلي ووزارة العمل وغيرها، لكنها لا تشمل المزيد من المساعدات التي تحتاجها كييف.

اقرأ أيضا: 

الضرائب المصرية تصدر قراراً بشأن المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى