بتروجت تستخدم أحدث تقنيات هواوي فى الطاقة ومراقبة خطوط الأنابيب

سيد الأبنودى

وقعت شركة بتروجت مع مجموعة اعمال طاقة الرقمية بشركة هواوى مصر بروتوكولاً، بهدف التعاون في مجال الطاقة المتجددة، واستخدام أحدث تقنيات هواوي .

بتروجت وأحدث تقنيات هواوي

ويأتى ذلك دعماً لاستراتيجية الدولة في قطاع الطاقة المتجددة 2035 وتماشيا مع سياسة وزاره البترول والثروة المعدنية لتوسيع الشراكات وفتح افاق وفرص جديدة لشركات قطاع البترول المصري ودعم انشطة التحول الرقمي والاستدامة البيئية

شاهد أيضا:

40 مليار جنيه إيرادات.. تفاصيل نتائج أعمال الجمعية العامة لشركة بتروجت

وقع بروتوكول التعاون كل من المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت،  والسيد/ جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر وذلك بحضور كل من السيد/جوي دينج، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الطاقة الرقمية -شركة هواوى مصر والمهندس/ إبراهيم رمضان، مدير قطاع الطاقة بمجموعة أعمال الطاقة الرقمية – شركة هواوي مصر.

أحدث تقنيات هواوي

تسعى الشركتان بموجب هذه الاتفاقية إلى التعاون في المشروعات الحالية والمستقبلية في قطاع البترول وخارجه باستخدام أحدث تقنيات هواوي لتخزين الطاقة الشمسية بهدف زيادة كفاءة ومرونة الطاقة، وتقليل التكلفة ونسبة الاعتماد على الديزل وخفض الانبعاث الكربونية.

ترشيد استهلاك الطاقة

كما يشمل التعاون الاعتماد على الأجهزة التي تعمل بأحدث أنظمة الطاقة الشمسية، حيث يتم استخدام الطاقة الكهروضوئية لتشغيل الأجهزة وأنظمة التحكم في مرافق البترول والغاز من بينها مراقبة خطوط الأنابيب وبطاريات التخزين ورؤوس الآبار والتحكم بها، بإلاضافة إلى إنشاء مراكز بيانات صديقة للبيئة بالكامل ذات كفاءة عالية في ترشيد استهلاك الطاقة.

الطاقة المتجددة

كما تهدف إلى تعزيز دور الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مع استهداف تنوع مزيج الطاقة من خلال زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وخاصة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، والوصول إلى مساهمة الطاقة المتجددة بنسبة %42 من إجمالي قدرة الطاقة بحلول عام 2035.

المهندس وليد لطفي

وقال المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت: “سعداء بالتعاون مع شركة هواوي، التي تعد من أكبر الشركات التكنولوجية الرائدة على مستوى العالم، كما أن شركة بتروجت هى ذراع التنفيذ والتصنيع لقطاع البترول المصرى فاننا نسعى من خلال هذا التعاون المثمر العمل على دعم قطاع الطاقة في مصر وتنفيذ مشروعات متنوعة اعتماداً على أحدث التطبيقات وحلول الطاقة الرقمية.”

تقليل الانبعاثات الكربونية

وقال السيد/ جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر: “تولي شركة هواوي لقطاع الطاقة أهمية كبيرة نحرص في هذا الإطار على توفير أحدث الحلول الطاقة الكهروضوئية التي تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية بتقليل الاعتماد على الديزل واستبداله بالطاقة الشمسية وبطاريات التخزين.

كما أكد ليو، أن هواوى تفخر بالتعاون مع شركة بتروجت من خلال الاعتماد على محفظة حلول هواوي للطاقة الرقمية في إطار دعم أهداف مصر الطموحة لتسريع اعتمادها على الطاقة المتجددة.”

حلول الطاقة الرقمية

الجدير بالذكر أن هواوي للطاقة الرقمية هي مزود عالمي رائد لمنتجات وحلول الطاقة الرقمية، وتعمل على الجمع بين التقنيات الرقمية وإلكترونيات الطاقة لتوفير حلول منخفضة الكربون وآمنة وسلسة ونظيفة لتحقيق الاستدامة،  وتمكين رقمنة قطاع الطاقة.

وتركز هواوي على 5 مجالات رئيسة، هى:

«الطاقة الكهروضوئية الذكية، ومرافق مراكز البيانات، ونظام mPower المخصص للسيارات الكهربائية، ومحطات الطاقة وحلول الطاقة المتكاملة».

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما تساعد في بناء مراكز بيانات وشبكات اتصالات ذكية صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون. وفي قطاع النقل الأخضر، كما تعيد تعريف تجارب القيادة والسلامة العملاء في المركبات الكهربائية، من أجل بناء مجتمعات ذكية ومنخفضة الكربون بالاعتماد على التقنيات الرقمية من أجل مستقبل أفضل وأكثر اخضرارا.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى