بترومنت تفتح أبواب المستقبل برأس مال مليار جنيه لدعم الطاقة والتصنيع المحلي

بترومنت تفتح أبواب المستقبل، حيث عقدت اليوم الجمعية العامة غير العادية لشركة بترومنت، إحدى شركات قطاع البترول المصري التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، برئاسة الدكتور علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

بترومنت تفتح أبواب المستقبل

وشارك في الاجتماع قيادات قطاع البترول، من بينهم المهندس أحمد خليفة، نائب رئيس الهيئة للمشروعات، وحسام التوني، نائب رئيس الهيئة للشؤون الإدارية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات وقيادات شركة بترومنت.

شاهد أيضا:

قلعة الصيانة البترولية.. بترومنت تواصل النجاح بإيرادات غير مسبوقة 

كما قدم المهندس إبراهيم مطاوع، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترومنت، خلال الاجتماع، عرضًا شاملاً حول البنود التي يُقترح تعديلها، حيث كان من أبرز التعديلات المقترحة زيادة رأس مال الشركة من 300 مليون جنيه مصري إلى مليار جنيه.

مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة

وتستهدف الزيادة دعم خطط الشركة التوسعية ومشاريعها المستقبلية، والتي تشمل مجالات متطورة مثل الهيدروجين الأخضر، تكنولوجيا الخلايا الشمسية، بالإضافة إلى مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

التصنيع المحلي

كما تشمل الخطط التوسع في مجالات التصدير، مشاريع رصف الطرق، تعزيز التصنيع المحلي داخل الورش الصناعية التابعة للشركة، إلى جانب مشروعات المياه، المنصات البحرية، وخطوط الإنتاج.

فروع بترومنت الخارجية

وفي سياق آخر، استعرض المهندس مطاوع نجاحات الشركة على المستوى الدولي، مشيرًا إلى الانتهاء من إجراءات تجديد أوراق فرع الشركة في ليبيا، بالإضافة إلى إنشاء فرع جديد في المملكة العربية السعودية وتجديد فرعها في الإمارات العربية المتحدة.

أسواق جديدة

كما تعكس هذه الخطوات الرؤية الطموحة للشركة في توسيع نطاق أعمالها لتشمل أسواقًا جديدة خارج مصر، مما يدعم تواجدها الإقليمي والدولي.

البطل يشيد بمجهودات بترومنت

وفي ختام الاجتماع، كما أشاد الدكتور علاء البطل بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الشركة، معربًا عن تقديره للدور القيادي الذي يقوم به المهندس إبراهيم مطاوع وفريق العمل، والذي أثمر عن تحقيق نتائج إيجابية واضحة في الفترة الأخيرة.

إيرادات بترومنت

وفي سياق متصل، أعلنت شركة بترومنت مؤخرًا عن تحقيقها إيرادات قياسية غير مسبوقة خلال النصف الأول من العام المالي 2024.

بترومنت تفتح أبواب المستقبل

كما بلغت إيرادات الشركة 3.575 مليار جنيه مصري، مقارنة بـ 2.174 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق، محققة بذلك زيادة بنسبة 64%.

لمزيد من أخبار البترول على فيس بوك (اضغط هنا)

كما شهدت الشركة نموًا هائلًا في أرباح أنشطة التشغيل، حيث ارتفعت إلى 432 مليون جنيه مقارنة بـ 156 مليون جنيه في العام السابق، مما يمثل نسبة تطور تصل إلى 177%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى