بتعليمات السيسى.. البنك المركزى يعلن دعم السياحة بـ50 مليار جنيه

أعلن البنك المركزي المصري عن أكبر خطة تمويلية لدعم صناعة السياحة وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المركزي في بيان اليوم الأحد، أنه تقرر زيادة قيمة مبادرة التجديد والأحلال لقطاع السياحة من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه بالإضافة إلى تجديد مبادرة السياحة الحالية لمدة عام تنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وقرر البنك إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة.

وأشار البيان إلى أنه تم إعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسنت كاترين من الفوائد المهمشة و50 بالمائة من الدين مع الابقاء على الشركات فى الايسكور لمدة عامين.

وأكد طارق عامر محافظ البنك المركزى أن توجيهات القيادة السياسية مساندة لصناعة السياحة لما تحققه من دخل وتتيحه من فرص عمل وصناعات عديدة مغذية.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى