بث مباشر..قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 2023

تقام الآن مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لموسم 2023 لتحديد مباريات الدور التمهيدي بمقر “كاف”العاصمة المصرية القاهرة، وذلك الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت مصر..

4 اندية تمثل مصر

ويمثل مصر في البطولات الإفريقية 4 اندية وهي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال، وبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية.

إقرأ أيضا: 

الشناوي يحفز لاعبي الفريق لخطف تذكرة الصعود إلى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا
موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 والقنوات الناقلة

واستثنى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 6 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا في النسخة الجديدة 2023 وهي: الأهلى والوداد والرجاء والترجي وصن داونز ومازيمبي.

مباريات الزمالك 

ويبدأ الزمالك مبارياته في دوري أبطال أفريقيا من الدور التمهيدي الأول، بينما كان الأهلي من بين الفرق التي تم إعفاؤها من خوض هذا الدور، وفقًا للتصنيف.

الدور التمهيدي

وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول في الفترة من 9 إلى 11 سبتمر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في الفترة من 16 إلى 19 من نفس الشهر، وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر المقبل، فيما تُلعب مباريات الإياب من 14 إلى 16 من الشهر ذاته.

قائمة الفرق المشاركة

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قائمة الفرق المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، ورغم تواجد عدد من كبار القارة السمراء، إلا أن هناك 6 عمالقة يغيبون عن النسخة الجديدة.

الغائبين عن دوري أبطال أفريقيا

ويغيب عن دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة الصفاقسي والإفريقي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف ومولودية الجزائر من الجزائر، وكذلك أورلاندو بيراتس من جنوب أفريقيا.

الصفاقسي

ويلعب الصفاقسي والإفريقي في بطولة كأس الكونفدرالية لهذا الموسم، بعدما أنهيا مرحلة التتويج في الموسم الماضي من الدوري التونسي في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما لن يشارك النجم الساحلي في أي بطولة قارية بعد أن حل خامسًا.

الترجي

ويمثل تونس هذا الموسم في البطولة القارية، بطل الدوري الترجي، ووصيفه الاتحاد المنستيري.

وسبق للإفريقي والنجم الساحلي أن فازا بلقب دوري أبطال أفريقيا، بينما لم يسبق أن فاز به الصفاقسي رغم بلوغه المباراة النهائية.

وفاق سطيف

من جانبهما، لن يشارك كل من وفاق سطيف، الذي يقوده المصري حسام البدري، ومولودية الجزائر في النسخة الجديدة من البطولة بعدما أنهيا الموسم الماضي من الدوري الجزائري في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

شباب بلوزداد

ويمثل الجزائر هذا الموسم الثنائي بطل الدوري شباب بلوزداد، ووصيفه شبيبة القبائل.وحقق وفاق سطيف، الذي وصل إلى نصف نهائي النسخة الماضية، اللقب مرتين من قبل، فيما حققه مولودية الجزائر مرة واحدة.

أورلاندو بيراتس

أما أورلاندو بيراتس، الذي حصد اللقب مرة واعتاد على الوصول إلى الأدوار النهائية في النسخ القليلة الماضية من البطولة، فيغيب عن النسخة الجديدة، بعد أن احتل المركز السادس في الدوري المحلي الموسم الماضي.

ماميلودي صن داونز وكيب تاون

وتنافس جنوب أفريقيا في دوري الأبطال بالثنائي ماميلودي صن داونز وكيب تاون بطل الدوري ووصيفه على الترتيب.يذكر أن الوداد المغربي هو حامل لقب النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وسيمثل القارة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بعد فوزه على الأهلي في المباراة النهائية.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى