بحث دعم التعاون المشترك بين قطاع البترول المصري وشركة ادنوك الإماراتية

القاهرة – البريمة 

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لدائرة الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي في “أدنوك” الإماراتية على هامش  مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة EGPYES 2024 .

وخلال اللقاء تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجالات البترول المختلفة، حيث ابدى الكعبى تطلع الشركة للعمل فى مصر فى العديد من المشروعات البترولية سواء انشطة البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز او مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، لافتاً إلى ان مصر سوق كبير مستقر وجاذب للاستثمارات فى مختلف انشطة البترول والطاقة.

ورحب الملا بتوسيع نطاق التعاون بين قطاع البترول وشركة ادنوك ، خاصة وان مصر تمتلك من البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة التى تشجع على الإسراع في تنفيذ المشروعات والاسراع فى وضعها على الإنتاج .

كما تم خلال اللقاء استعراض الاتفاقية المزمع توقيعها بين شركة ادنوك  وشركة بى بى للبحث والاستكشاف وانتاج البترول والغاز في منطقة شرق المتوسط ، والتى تتماشي مع الرؤية المصرية في تكثيف اعمال البحث والاستكشاف فى هذه المنطقة الواعدة.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى