بحلول 2040..هوندا تنوي التحول الكامل للسيارات الكهربائية

بحلول 2040..هوندا تنوي التحول الكامل للسيارات الكهربائية، حيث تنوي مجموعة هوندا موتورز – ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان- التحول الكامل لإنتاج سيارات كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2040.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد لشركة هوندا في اليابان، توشيهيرو ميبي، خلال أول مؤتمر صحفي له منذ توليه المنصب في بداية أبريل الجاري: “أهم مسئولية لصانع السيارات، تحقيق هدفه الخالي من الكربون، بما يضمن السلامة والاستدامة للبيئية الخضراء”.

وتتوقع الشركة أن تستحوذ المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالتبادل الهوائي على 40% من المبيعات بحلول عام 2030، و80% بحلول عام 2035 في جميع الأسواق الرئيسية، بما في ذلك أميركا الشمالية والصين، حسبما ذكر موقع إنرجي وورلد.

يأتي إعلان هوندا عن إستراتيجيتها للكهرباء بعد أن تعهد رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، بأن بلاده تستهدف خفض الانبعاثات بنسبة 46% بحلول عام 2030، والبحث عن طرق للمضي قدمًا إلى أبعد من ذلك، لتصل إلى نحو ضعف هدفها السابق.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى