برؤية مسئولين.. كل ما تريد معرفته عن المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف

قال مسئولون بوزارة الصناعة أن المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى، تم إقامته تحت رعاية الرئيس السيسى رئيس الجمهورية، ومصر تستضيفه لأول مرة في الفترة من 9 الى 11 ديسمبر الجارى.

وأشاروا في عرضهم خلال افتتاح رئيس الوزراء إلى أن هذا المعرض يُعد هو المعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، وتنظمه هيئة معارض “دوسلدورف” الألمانية بالتعاون مع كل من شركتي”كونسبت”و”أي إف بي” ومع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وتزامن إقامة المعرض الدولى “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائى مع المعرض التجارى الدولى للأغذية والمشروبات “فوود أفريكا” بدورته الخامسة.

يشارك فى فعاليات المعرضين أكثر من 500 شركة عارضة محلية وعالمية يمثلون 31 دولة، إضافة إلى أكثر من 600 مشترى دولى يمثلون 60 دولة في أوروبا وأفريقيا وأمريكا ومن الشرق الأقصى والدول العربية، وقد تم دعوتهم للبحث في عقد شراكات وصفقات مع نظرائهم المحليين والأجانب .

وتستهدف المشاركة التعرف على مناخ الإستثمار والفرص الإستثمارية المتاحة، وحجم التطور الهائل الذى شهدته صناعة الغذاء بمصر خلال العقد الأخير .

كما تشارك 11 دولة بأجنحة رسمية وهذه الدول هي (الإمارات – فرنسا – بنجلاديش – السعودية – بيلاروسيا – ألمانيا – الهند – أسبانيا – البرازيل – اندونيسيا – الصين) .

ويُعد معرض “فوود أفريكا” من أكبر التجمعات الخاصة بصناعة الغذاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد معرض “جلفوود دبى”، وحقق شهرة واسعة محليا وعالميا خلال الدورات الأربعة الماضية.

ويشارك أيضا بالمعرض الطلبة الفائزون في مسابقة “باك  ديزاينر 2019” التى نظمها مركز تحديث الصناعة بالتعاون مع غرفة صناعة الطباعة والتغليف ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، ومع مؤسسة التغليف اللبنانية وحاضنة أعمال رواد النيل، بهدف تحفيز شباب المصممين المصريين من طلبة الكليات الفنية ليقوموا بعرض وتنفيذ إبداعاتهم أمام المجتمع الصناعى.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى