بريطانيا تستقبل 10 آلاف عامل أجنبي لإنقاذ “الكريسماس” !

بريطانيا تستقبل 10 آلاف عامل أجنبي لإنقاذ “الكريسماس”، حيث تنوى السلطات البريطانية السماح لأكثر من 10 آلاف عامل أجنبي للعمل مؤقتا في بريطانيا كسائقي شاحنات وفي قطاع الأغذية في الوقت الذي يتطلع فيه الوزراء إلى إنقاذ موسم عيد ميلاد السيد المسيح (الكريسماس) من نقص الإمدادات.

موسم الأعياد

وقال وزير النقل جرانت شابس إن التغييرات، التي ستشهد توفير التأشيرات اعتبارا من الشهر المقبل، “ستضمن بقاء الاستعدادات على المسار الصحيح” لموسم الأعياد، حسبما نقلت “البيان” عن وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

وحذر تجار التجزئة الحكومة من أن أمامها 10 أيام فقط لإنقاذ عيد الميلاد من “اضطراب كبير” بسبب نقص يبلغ نحو 90 ألف سائق في قطاع الشحن.

سيرفع مؤقتا قيود منح التأشيرة للسائقين الأجانب

وذكرت مصادر في “داونينج ستريت” في ظل إعلان متوقع بشأن التأشيرات غدا، أن المخطط الذي تشير التقارير إلى أنه سيرفع مؤقتا قيود منح التأشيرة للسائقين الأجانب، سيكون “حلا قصير الأجل” لتخفيف الضغط على عمليات تسليم الشحنات في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، حسبما أفادت “وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا” اليوم السبت .

ويأتي ذلك وسط مشاهد للطوابير الطويلة في محطات الوقود بعد أن أدى نقص سائقي شاحنات البضائع الكبيرة إلى إجبار بعض تجار الوقود على إغلاق محطات المحروقات ووقف مبيعات حصص الوقود .

لمزيد من أخبار البريمة على فيس بوك (اضغط هنا)

وتأتي مشاكل الوقود في أعقاب القلق المتزايد بشأن تأثير نقص سائقي الشاحنات على إمدادات المتاجر الكبرى، وسط مخاوف من عراقيل أمام موسم التسوق في عيد الميلاد في حال عدم اتخاذ أي إجراء.

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى