بعد عودة طلاب مصر من أوكرانيا .. وزيرة الهجرة تصرح بشأن استكمال دراستهم

بعد عودة طلاب مصر من أوكرانيا .. وزيرة الهجرة تصرح بشأن استكمال دراستهم، حيث أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، أن سلامة الطلاب أهم شئ خلال الفترة الحالية مشيرة إلى أنها تعمل حالياً على التنسيق مع وزارة التعليم العالي، في ذلك الأمر، كما صرحت لـ”بوابة أخبار اليوم” .

مطالبة بأسماء الجامعات الأوكرانية

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنها طالبت ببيان بأسماء الجامعات الأوكرانية وسنوات الدراسة بها ونظام الامتحانات، لإرسالها لوزارة التعليم العالي، حتى يتم معرفة الجامعات المسجلة بمصر ومن عدمه حتى يعلم الطلاب مصيرهم عند العودة إلى مصر.

مشكلة غلق الجامعات بأوكرانيا

وأردفت أنه يوجد مشكلة حالياً وهي غلق الجامعات بأوكرانيا جميعا بسبب الحرب فالطلاب يجب أن يحضروا أوراق تثبت قيدهم بتلك الجامعات، ونعمل حالياً على حل تلك المشكلة.

استقبال طلاب مصر 

يذكر أن مطار القاهرة الدولي، استقبل مساء الثلاثاء، طائرة شركة “إيركايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من رومانيا وعليها 181 راكبًا (١٧٥ من الطلاب و٦ من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي)، والتي تم تخصيصها لعودة الطلبة المصريين الموجودين في رومانيا إلى أرض الوطن.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وقام فريق من العلاقات العامة بمتابعة إنهاء إجراءات وصولهم، داخل صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى