بعيدا عن “سويفت”..روسيا والصين تبحثان إنشاء نظام تراسل مصرفي

بعيدا عن “سويفت”..روسيا والصين تبحثان إنشاء نظام تراسل مصرفي، حيث يعمل كلا من البنك المركزي الروسي وبنك الشعب الصيني على تحقيق ربط بين النظامين المصرفيين للبلدين، وخاصة التراسل المالي بعيدا عن نظام “سويفت”، والتي استبعدت روسيا منه ضمن العقوبات المفروضة عليها بعد حربها على أوكرانيا، حسبما كشف البرلماني الروسي أناتولي أكساكوف.

وأشار أكساكوف، الذي يشغل منصب رئيس لجنة مجلس الدوما حول السوق المالية، إلى أن الخطوة تهدف لتوطيد نظام تراسل مصرفي بين البلدين على غرار منظومة المدفوعات المالية “سويفت”، مشددا على أن الخطوة تهدف للابتعاد في العلاقات التجارية بين البلدين عن “سويفت”.

وقال البرلماني الروسي: “لتحيد المخاطر المرتبطة بخدمة التجارة بين روسيا والصين من الضروري إنشاء ربط بين نظام التراسل المالي الروسي ونظيره الصيني، العمل جار على ذلك، يتعاون مصرفنا المركزي مع بنك الشعب الصيني بشأن ذلك”.، حسب “روسيا اليوم”

وارتفع حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين في العام 2021 بنسبة 35.2% مقارنة بالعام 2020، وبلغ 140.705 مليار دولار، وفقا لبيانات هيئة الجمارك الروسية.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى