بـ 5.5 ملايين دولار..”الإفريقي للتنمية” يدعم مشروعا للطاقة بين أربع دول

البريمة – وكالات
بـ 5.5 ملايين دولار..”الإفريقي للتنمية” يدعم مشروعا للطاقة بين أربع دول، حيث وافق مجلس إدارة الصندوق الأفريقي للتنمية على هبة موجهة للدعم الفني بقيمة 5.5 ملايين دولار أمريكي للبدء في نشر مبادرة “الكهرباء من الصحراء” في بلدان الساحل الشرقية جيبوتي وإريتريا وإثيوبيا والسودان.

وأفاد بيان صادر عن المصرف الأفريقي للتنمية أن المشروع سيطور دراسات فنية لمحطات الطاقة الشمسية الإقليمية وبطاريات التخزين المرتبطة بها على مقربة من مواقع الربط الكهربائي وكوابل الضغط العالي التي تربط الأنظمة الكهربائية لدول الجوار، حسب “واس”.

وستعزز المبادرة كذلك القدرات الفنية للوكالة القائمة على التنفيذ المتمثلة في الهيئة الحكومية الدولية للتنمية والتي تضم حكومات دول في مناطق القرن الأفريقي وحوض النيل والبحيرات الكبرى.
ويعد برنامج “الكهرباء من الصحراء” إحدى المبادرات الرئيسة التي يديرها المصرف الأفريقي للتنمية في مجال الطاقة المتجددة والتنمية الاقتصادية.

لمزيد من أخبار البريمة على موقع الفيس بوك (اضغط هنا)

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى