بنك مصر يتفاوض مع البنك المركزي لإطلاق أول بنك رقمي

أعلن عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، أن البنك يقوم بتطوير البنية التحتية ليطلق أول بنك رقمي، والمتوقع أن يحل محل النموذج التقليدي للبنوك، وهو ما تتم مناقشته حالياً مع البنك المركزي المصري. 
وأضاف عاكف، أن البنك يخطط لإطلاق تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة، والذي يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من خلاله أن يتقدموا للحصول على قروض بدون الحاجة لزيارة الفرع، بحسب بيان صحفي.
جاء ذلك على هامش فعاليات ملتقى رايز أب من البيت، أول ملتقى رقمي لرواد الأعمال لمواجهة كورونا، وذلك بحضور 2000 مشارك من 30 دولة، و269 شركة ناشئة و47 مستثمراً و105 متحدثين عبر أكثر من 100 كلمة رئيسية ومناقشة، منها 22 ورشة عمل، وخصائص افتراضية أخرى على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وخلال الجلسة، أوضح المغربي النمو المذهل لاستثمارات البنك في الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي ارتفعت من 2.5 مليار جنيه منذ 4 أعوام، إلى 36 مليار جنيه اليوم، حيث يمتد دعم البنك إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة عبر خدمات مالية وغير مالية.
وأوضح أن البنك يوفر فريقاً متخصصاً لدعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة، ورعاية الأفكار المبهرة، وتنميتها حتى تتحول إلى أعمال ناجحة.
وناقش عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر مع عبد الحميد شرارة الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة رايز أب، التطور المستمر لبنك مصر من شركة رأسمال مغامر في بدايتها، حينما أطلقت مشروعات كبرى مثل مصر للطيران، ومصر للغزل والنسيج في عشرينيات القرن الماضي، إلى الاستثمار في شركات مثل Sawari Ventures، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، خاصة في ضوء الآثار الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى