بنك مصر ينهي 25 صفقة تمويل بنحو 49 مليار جنيهاً

أنهى بنك مصر، أحد أكبر البنوك الحكومية العاملة في مصر، 13 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة إجمالية 22.73 مليار جنيه (حوالي 1.415 مليار دولار) قام فيها بدور المرتب الرئيسي، و12 صفقة تمويلية بقيمة 26.28 مليار جنيه (1.636 مليار دولار أمريكي) قام فيها بدور مسوق التمويل من إجمالي العمليات التمويلية التي قام بها أكبر 20 بنك بأفريقيا.

وذكر البنك في بيان اليوم السبت، أن مؤسسة بلومبرج العالمية منحته المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب وتسويق القروض المشتركة لعام 2019.

وأشار البنك إلى إعلان المؤسسة العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة عن عام 2019 حصوله على المركز الخامس كأفضل مسوق تمويلي، والمركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الإفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

وأضاف بنك مصر أنه حصل على المركز الخامس عشر كأفضل مسوق تمويلي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر بنك مصر أنه حصل على المركز الثالث في تسويق القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية بحصة سوقية قدرها 5%، وذلك في التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك لعام 2018.

 كما حصل بنك مصر على المركز الخامس كمرتب رئيسي بالقروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوي القارة الأفريقية بحصة سوقية 3.5%.

وعزا البنك حصوله على تلك التصنيفات لدوره الحيوي في تمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثال قطاعات البترول، الكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الطاقة المتجددة، الحديد، والأنشطة العقارية مما يؤكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى