بنك ناصر الاجتماعي يخفض سن الراغبين في شراء شهادة “رد الجميل”

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إنه تقرر النزول بسن الراغبين في شراء شهادة “رد الجميل” من 65 إلى 60 عاماً، وذلك في إطار دور البنك واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن في ظل الظروف الاستثنائية  بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضافت نيفين القباج، أن أصحاب المعاشات أو الدخول في هذا السن لا يكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار بل رغبتهم الأكبر تكون في الإدخار، لذلك تم تخصيص هذه الفئة بشهادة “رد الجميل ” التي لاقت إقبالًا كبيرًا من خلال فروع البنك الـ93 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وفي ذات السياق، أكد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب للبنك، أن “ناصر الاجتماعي” يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته وذلك بتقديم الخدمات والتسهيلات التي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.
وأوضح أن قيمة الوديعة أو الشهادة تبدأ من 1000جنيه ومضاعفتها ويصل عائدها إلى 15.5 بالمائة سنويا،ً و15 بالمائة شهرياً، وتقرر أن يتم زيادة الحد الأقصي للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.
ووعن شروط الحصول على الشهادات الإدخارية للبنك، قال “عشماوي” إن الشهادات المطروحة تقدم بشروط بسيطة تشمل البطاقة الشخصية والرقم التأميني، وتعتبر عائد الشهادة هو الأعلي في السوق المصرفي مما يعكس الثقة بين البنك وعملائه من ذوي الفضل.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى