بورصة أوروبا تتجه لتسجيل أكبر انخفاض في 5 أسابيع

 البريمة – وكالات 

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم متجهةً لتسجيل أكبر نسبة انخفاض أسبوعي في أكثر من خمسة أسابيع في وقت ظهرت فيه مؤشرات على استمرار ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة وتعافي اقتصاد منطقة اليورو؛ ما قلّص آمال تنفيذ بنوك مركزية كبرى لخفض أسعار الفائدة هذا العام.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمائة، وأغلقت الأسهم الأمريكية على تراجع حاد خلال الليل، مع صدور بيانات اقتصادية أظهرت أن التضخم ما يزال يشكل قلقا؛ ما سيؤجل على الأرجح أي خطوة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لخفض الفائدة.

ووصلت عائدات السندات الألمانية لأجل عامين لأعلى مستوى في ستة أشهر أمس الخميس بعد أن أظهر مسح أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو نمت بأسرع وتيرة في عام خلال هذا الشهر، وجرى تداول تلك السندات دون تلك المستويات مباشرة اليوم.

وتعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الأوروبية الحساسة لأسعار الفائدة لأكبر خسائر وهبط مؤشر قطاعها 1.4 بالمائة وتلاها قطاع شركات المرافق، ثم البنوك.

لكن أسهم شركة رينو ارتفعت 2.4 بالمائة بعد أن أعلنت شركة تصنيع السيارات الفرنسية خطة إعادة شراء للأسهم ورفع بنك يو.بي.إس من توصيته للسهم إلى الاحتفاظ من البيع.

وعوض سهم شركة ناشونال جريد البريطانية للمرافق بعض خسائره التي سجلها أمس عندما هبط بأكثر من عشرة بالمائة، بعد أن أعلنت الشركة خططًا لجمع نحو سبعة مليارات جنيه إسترليني (8.9 مليار دولار) وسجل السهم اليوم ارتفاعًا بنسبة ثمانية بالمائة تقريبا.

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى