بولوز: كندا تشهد ضعفا في معدل الإنفاق على الاستثمارات

قال ستيفن بولوز، محافظ بنك كندا، الخميس إن البنك المركزي لن يعول كثيرا على البيانات الاقتصادية في تحديد المسار المستقبلي للسياسة النقدية، خاصة بيانات التوظيف.

وأضاف أن كندا تشهد ضعفا في معدل الإنفاق على الاستثمارات بصفة عامة في الفترة الأخيرة، موضحا أن “انعدام اليقين التجاري أصاب الكثيرين بحالة من التجمد” في إشارة إلى التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين من جهة وترقب الاتفاقية التجارية بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من الجهة المقابلة.

وأشار إلى أن الاستثمارات في قطاع النفط والغاز تراجعت إلى نصف معدلاتها قبل عام 2015. لكنه رجح أن هناك إِشارات بدأت في الظهور في الفترة الأخيرة إلى تجدد الاستثمارات في هذا القطاع الهام للاقتصاد الكندي.

وأعرب عن أمله في “عودة الاستثمارات إلى الاتجاه الصاعد الذي اتخذته وقت التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين دول أمريكا الشمالية (نافتا).”

وقال إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة شهدت زيادة في العام الجاري، مؤكدا أن نصف القطاعات الاقتصادية تسير بخطى ثابتة نحو مزيد من التقدم.

وأضاف أن قطاع تكنولوجيا المعلومات، الذي يمثل من 5.00% إلى 5.5% من الاقتصاد الكندي، يشهد تحسنا في الفترة الأخيرة.

 

 

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى