“بي.بي” تخفض توزيعات الأرباح بعد خسائر تتجاوز 16 مليار دولار

خفضت شركة “بي.بي” للنفط توزيعات أرباحها للنصف بعد الإبلاغ عن خسارة بقيمة 16.8 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام.
وكشفت نتائج أعمال الشركة البريطانية العاملة في قطاع الطاقة والصادرة اليوم الثلاثاء، أنها سجلت صافي خسائر بنحو 16.85 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو الماضي مقابل أرباح بقيمة 1.82 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.
وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن “بي.بي” سوف تشهد خسائر بقيمة 11.6 مليار دولار في الربع الماضي.
وجاءت الخسائر بعدما تحملت الشركة رسوم بقيمة 10.9 مليار دولار في هذا الربع، أغلبها لشطب قيمة مشاريع مختلفة بعد الهبوط الحاد في أسعار النفط.
وشهدت تكاليف الاستبدال الأساسية، وهي مؤشر على صافي الأرباح، خسارة بنحو 6.68 مليار دولار في الربع المنتهي في يونيو الماضي مقابل أرباح 2.81 مليار دولار في نفس الربع من 2019.
ومن جانب آخر، خفضت “بي.بي” توزيعات أرباحها إلى 5.25 سنت لكل سهم خلال الربع الثاني مقارنة مع توزيعات أرباح بلغت 10.5 سنت للسهم الواحد في أول ثلاثة أشهر من العام.
وبلغ الإنتاج خلال الربع الماضي 5.525 مليون برميل يومياً من النفط المكافئ أو حوالي 3.8% أقل من مستويات الربع الثاني لعام 2019.
وعلى صعيد آخر، توقعت “بي.بي” انخفاض إنتاج النفط والغاز بنحو مليون برميل يومياً من النفط المكافئ على الأقل، أو ما يعادل 40% مقارنة مع مستويات عام 2019.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى