تدشين القاطرة “لطفي جاد الله” بقوة شد 70 طنًا

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس واللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد اليوم الإثنين احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية بتدشين القاطرة “لطفي جاد الله” بقوة شد 70 طنا، بحضور اللواء أحمد بدوي قائد القاعدة البحرية ببورسعيد وممثلي التوكيلات الملاحية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقيادات المحافظة وأعضاء نقابة العاملين بالهيئة.
كان في استقبالهم بمقر الترسانة البحرية ببورسعيد المهندس عادل شبراوي مدير إدارة الترسانات والمهندس أشرف البياع رئيس الترسانة وعدد من قيادات الترسانة والعاملين بها.
في كلمته أكد الفريق أسامة ربيع أن هيئة قناة السويس تعكف على تطبيق خطة متكاملة لتطوير خدماتها اللوجيستية والبحرية المقدمة للسفن العابرة في إطار دعم مواردها وتعزيز تنافسيتها والحفاظ على مكانتها الرائدة ضمن استراتيجية الهيئة 2023.
وأوضح الفريق ربيع أن الهيئة نجحت في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد”COVID-19″ بمرونة وحرفية وهو ما كان له بالغ الاثر في استقرار معدلات أعداد وحمولات السفن العابرة لاسيما في النصف الثاني من العام الجاري مع اتجاه غالبية دول العالم إلى الفتح التدريجي وهو ما انعكس على تحقيق نموا تدريجيا في أعداد وحمولات السفن بالربع الثالث 2020 في الفترة من( يوليو إلى سبتمبر).
وأظهرت إحصائيات الملاحة بالقناة ارتفاع أعداد السفن العابرة خلال شهر يوليو من 1424 سفينة إلى 1512 سفينة خلال شهر أغسطس لتصل إلى 1542 سفينة خلال شهر سبتمبر الجاري.
كما زادت الحمولات العابرة للقناة من 89.4 مليون طن خلال شهر يوليو إلى 95.1 مليون طن خلال شهر أغسطس ولتصل إلى 95.9 سفينة خلال شهر سبتمبر .
ولفت أسانمة ربيع إلى أن تطوير الأسطول البحري للقناة يتصدر أولويات العمل بالهيئة في الآونة الأخيرة بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بضرورة مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع في مجال صناعة الوحدات البحرية المعاونة وتلبية الحاجة لتدعيم الأسطول البحري بالهيئة بوحدات جديدة.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى