تراجع أسعار الذهب عالمياً

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب تطورات الأوضاع التجارية وانتظار بيانات اقتصادية ومحضر الفيدرالي.

ويأتي الهبوط في سعر المعدن بعدما لامس أعلى مستوياته منذ جلسة 7 نوفمبر الجاري في وقت مبكر من التعاملات على خلفية شكوك بشأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتتوقع شركة بيمكو العالمية إضفاء الطابع الرسمي على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتوقيعها قبل احتفالات الكريسماس هذا العام.

وينصب تركيز المشاركين في الأسواق كذلك على الاضطرابات في هونج كونج وسط الاحتجاجات التي تسيطر على المركز المالي في آسيا.

ويُولي المستثمرون كذلك اهتماماً خاصاً لمحضر بنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماعه الأخير، والذي من المقرر الإفصاح عنه غداً الأربعاء.

ومن المقرر إعلان بيانات تصاريح البناء والبدء في بناء منازل جديدة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

و تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.3% أو ما يعادل 4.50 دولار ليسجل 1467.40 دولار للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3% مسجلاً 1467.24 دولار للأوقية، ليفقد حوالي 4.27 دولار.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى عند مستوى 97.840.

سيد الأبنودى

سيد الأبنودي، صحفي متخصص في مجال البترول والطاقة والتعدين، يتمتع بخبرة تمتد لمدة 19 عامًا في صناعة البترول، لديه خبرة غنية في مجال العلاقات العامة والإعلام، حيث قدم إسهامات قيمة وتقارير دقيقة تعكس تفاصيل الصناعة وتحدياتها _ Sayed El-Abnody, a specialized journalist in the fields of petroleum, energy, and mining, boasts a 19-year experience in the petroleum industry. He holds rich expertise in public relations and media, delivering valuable contributions and accurate reports that reflect the intricacies and challenges of the industry.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى