تراجع أسعار النفط اليوم الثلاثاء 9/11/2021..وبرنت يسجل 83.58 دولارا

البريمة – هالة الدسوقي

تراجع أسعار النفط اليوم الثلاثاء 9/11/2021..وبرنت يسجل 83.58 دولارا، حيث تراجعت أسعار البترول اليوم الثلاثاء بعد جلستين متتاليتين من المكاسب، حيث أدى إقرار قانون البنية التحتية الأمريكية والصادرات الصينية والتعافي العالمي بعد الوباء إلى نمو توقعات الطلب على الوقود.

أسعار النفط اليوم الثلاثاء

أما عن أسعار النفط فقد سجل خام برنت اليوم الثلاثاء 83.43 دولارا أمريكيا مقارنة بـ 83.58 دولارا بالأمس، أما غرب تكساس فقد سجل 81.97 دولارا مقارنة بـ 82.19 دولارا بالأمس، بينما سجل أوبك 80.11 دولارا مقابل 81.42 بالأمس.

خطة أوبك + لزيادة الإنتاج 

يذكر أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها قد اتفقت، بما في ذلك روسيا، االمعروفين باسم أوبك +، يوم الخميس الماضي على الالتزام بخطتهم لزيادة اإنتاج البترول بمقدار 400 ألف برميل يوميا اعتبارا من ديسمبر، خاصة بعدما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كميات إنتاج إضافية لتهدئة ارتفاع الأسعار.

هذا وتشير التقارير إلى أن قرار أوبك الاستمرار في خطتها الإنتاجية ، وافتقار بايدن إلى إستجابة جوهرية، أدى إلى استمرار صعود الأسعار.

اقرأ أيضا : 

بروتوكول تعاون علمي بين «بحوث البترول» وجامعة بورسعيد

 

hala El Desouki

"هالة الدسوقي .. صحفية ورسامة الكاريكاتير.. خريجه كلية الإعلام جامعة القاهره.. وخبره ٢٠ عاما في العمل الصحفي.. عملت في أكثر من موقع منها موقع محيط وعشرينات وجريدة المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى